عالمي

الجيش الإسرائيلي يشتبك مع عناصر "داعش" بالقنيطرة

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، صباح الأحد الماضي، قتله أربعة مسلحين أطلقوا النار تجاه كمين للجيش جنوبي الجولان السوري المحتل

اكدت مصادر مطلعة بمحافظة القنيطرة، أن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الخميس، بين قوة من الجيش الإسرائيلي وعناصر من 'داعش'، في منطقة الجولان المحتل بمحافظة القنيطرة.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية وعربية قالت: 'شهدنا اندلاع اشتباكات مسلحة صباح اليوم الخميس، بين قوات إسرائيلية من جهة وكتائب 'الخال' التابعة لتنظيم الدولة من جهة أخرى، وأن السكان سمعوا إطلاق النار ودوي التفجيرات منذ ساعات الصباح الأولى'.

الاشتباكات وقعتعلى الشريط الفاصل بين الأراضي السورية والجولان السوري المحتل، في نقطة تابعة للأمم المتحدة، وأكدت المصادر أن القوات الإسرائيلية، وعلى إثر ذلك، تقدمت إلى منطقة 'كفر الما' ورفعت العلم الإسرائيلي على التلة التي كانت تتمركز فيها قوات مراقبة وقف إطلاق النار الدولية.

وتجددت الاشتباكات اليوم الخميس، بعد اشتباكات وقعت الأحد الماضي، بيد أنه لم يرد اليوم أي ذكر لذلك في وسائل الإعلام الإسرائيلية ودون أي تعقيب وتطرق من قبل الجيش الإسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، صباح الأحد الماضي، قتله أربعة مسلحين أطلقوا النار تجاه كمين للجيش جنوبي الجولان السوري المحتل.

وفي السياق، أشارت صحيفة 'هآرتس' إلى أنه وفقا لهذه القراءة، فإن حادثة إطلاق النار تستهدف اختبار رد الجيش الإسرائيلي، ومن ثم فإن الفترة المقبلة ستكشف هل المواجهة الأخيرة حدث عابر أو حالة دائمة.

وربط موقع لمغرد الإسرائيلي بين هذا التصعيد الحاصل من تنظيم 'داعش' وبين تعيين أبو محمد المقدسي قائدا جديدا لجبهة مسلحة يطلق عليها 'جيش خالد' متهمة بمبايعة تنظيم الدولة، في خطوة تشير إلى أن المقدسي يحاول تغيير قواعد المواجهات العسكرية مع دخوله إلى منصبه الجديد، بحسب الموقع.

عن وكالة سما

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.