اوضحت المحكمة ان من ترجم العبارة حول انتقاده لموجة الحرائق التي تضرب بالبلاد قال انها تحريضية، وان اللغة التي كتب بها واستخدمها لغة ادبية قوية جدا

مددت محكمة الصلح في بئر السبع قبل قليل اعتقال الناشط انس ابو دعابس للمرة الثانية، لمدة ثلاثة ايام على ذمة التحقيق، بشبهة التحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، والتي تم ترجمتها بشكل غير واضح للشرطة.

واوضحت المحكمة ان من ترجم العبارة حول انتقاده لموجة الحرائق التي تضرب بالبلاد قال انها تحريضية، وان اللغة التي كتب بها واستخدمها لغة ادبية قوية جدا، الامر الذي يمكن للأجيال الناشئة او الشابة من جيل 16 حتى 20 ان تفهم ان المضمون السلبي (الصيغه النصية التهكميه والتحريضي).

وكانت الشرطة قد طالبت مسبقًا بتمديد اعتقاله لمدة ستة ايام، الا انها اكتفت بالمصادقة على ثلاثة ايام حتى يوم الاثنين المقبل، موضحة ان المحكمة لم تمنع حرية التعبير كحق اساسي لكل شخص، وانما لحق التعبير ايضا حدود عندما تفهم كعبارات تحريضية تؤدي لمخالفات جنائية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.