محليات

المحامي منصور للشمس: ’هدم منازل في عسفيا خط أحمر ولن نقبل به‘

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامي سند منصور، حول تلقي مواطنين من سكان عسفيا أوامر هدم لمنازلهم.

قال المحامي سند منصور لإذاعة الشمس: "جميعنا نترقب هذا الموضوع من رجال دين ورجال سياسة وسكان البلد، نحن ننتظر لنرى كيف سيتطور هذا الموضوع. صدرت قرارات ضد عدد من المنازل في عسفيا وهي قرارات غاشمة، لأن موضوع التخطيط في عسفيا وفي دالية الكرمل بالأخص هو بحالة لا يُرثى لها".

وأضاف منصور: "الحديث عن بيوت سكنية لأشخاص من سكان عسفيا ودالية الكرمل، وهي تقع على أراضي المواطنين في عسفيا. توجد وعود لمخططات في البلدة منذ سنوات حيث يقومون بتهيئة الأمر لمخططات، والناس بوضع صعب جدا من ناحية البُنى السكنية حيث لا يدرون أين سيقومون بالبناء، والناس يريدون البناء على أراضيهم، وبطبيعة الحال فإن الأراضي الموجودة قريبة من السكن جدا والتي تمت الوعودات بشأنها لإقامة مخططات عليها منذ فترة طويلة، والبيوت المهددة بالهدم موجودة ضمن المخطط الموعود".

وتابع منصور: "كانت وعودات والتي تبيّن الآن أنها غير صحيحة. نحن ننتظر ما سيحدث، ومن الناحية القانونية فإن هنالك لجان بدأت العمل على الموضوع بصورة قانونية، ونأمل ألا يتم الهدم لأنه يعتبر تعدي الخط الأحمر الذي لا نقبله كسكان عسفيا بأية حالة من الأحوال".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.