محليات

المحكمة تستجيب لاستئناف عائلة دارين طاطور من الرينة

قالت المحامية جابي لاسكي لإذاعة الشمس: ’وجد لدي انتقاد كبير ضد النيابة العامة حيث قررت تقديم لائحة اتهام وتجاهلت حرية التعبير عن الرأي، حيث أن القصيدة والشعر ليست مخالفة جنائية‘.

تعرضت الشاعرة دارين طاطور، من سكان بلدة الرينة، للمسائلة والتحقيق على خلفية منشورات قامت بنشرها على موقع التواصل الإجتماعي ’فيسبوك‘ اعتبرتها الدولة ’مهددة للأمن العام‘. وقدم محامي الدفاع يوم أمس استئنافا وقد استجابت المحكمة لبعض مطالب العائلة وتمت إزالة السوا الإلكتروني منها وتم السماح لها بالعمل من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة السابعة.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامية جابي لاسكي، حيث قالت: "عندما انضممت للدفاع عن دارين واجهت أن هنالك واقع غير معقول حيث أن المحكمة والنيابة العامة اعتقدوا أنه من القانوني أن يتم حبس دارين بظروف صعبة لمدة سنة كاملة، حيث كانت مسجونة وتم أيضا تركيب سوار الكتروني عليها ولم تستطع الخروج من المنزل، وعندما قدمنا استئنافا وافقت المحكمة على إزالة السوار الإلكتروني وأعطتها إمكانية التوجه للعمل ولكنها بحبس منزلي ليلي".

وتابعت لاسكي: "عند خروج دارين من المنزل يجب أن تكون برفقة شخص معيّن ويجب أن تصل لمكان عمل معيّن. يوجد لدي انتقاد كبير ضد النيابة العامة حيث قررت تقديم لائحة اتهام وتجاهلت حرية التعبير عن الرأي، حيث أن القصيدة والشعر ليست مخالفة جنائية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.