محليات

محاضرات قيمة في ’آفاق‘ كفرمندا حول التبرع بالأعضاء

استقبلت المدرسة الثانوية ’آفاق‘ في قرية كفر مندا هذا الأسبوع مندوبة المركز الوطني لزراعة الأعضاء البشرية، الممرضة مريم محمود شلبي، وذلك بهدف تمرير محاضرات قيمة في موضوع التبرع في الأعضاء.

قامت الممرضة شلبي بتمرير محاضرات لكل صفوف العاشر الذين تفاعلوا بشكل ايجابي مع المحاضرة، حيث دار نقاش حول الموضوع بشكل واعي بين الطلاب والممرضة.

وقد تطرقت مندوبة المركز الوطني لزراعة الأعضاء البشرية، مريم محمود شلبي، لأهمية التبرع بالأعضاء وأيضا ذكرت الأعضاء التي يمكن التبرع بها، كما تحدثت عن مواقف حيّة عديدة ساهمت في انقاذ حياة مرضى محتاجين لزراعة عضو معين، كما تم عرض فيلم قصير تحدث عن عائلة فقدت ابنها وكانت لهم فرصة بأن ينقذوا أحد المرضى من صراع دام طويلا، الأمر الذي جذب الطلاب بشكل كبيرة وأثار فضولهم للاستفسار عن عدة أمور في هذا المجال.

يذكر أن محاضرات التبرع في الأعضاء بازدياد كبير خاصة لطلاب المدارس الذين ينقلون الفكرة لبيوتهم ولعائلاتهم، مما يؤدي الى رفع الوعي أكثر بين كافة أبناء المجتمع، فالموقعين على بطاقة ادي هم في ازدياد دائم من منطلق الانسانية ومساعدة المحتاجين المرضى الذين ينتظرون زراعة عضو لاستمرار حياتهم بشكل طبيعي.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.