محليات

الشمس حاضرة وبقوة في مؤتمر ايلات العاشر للصحافة والاعلام

شاركت اذاعة الشمس اليوم الاثنين ولليوم الثاني على التوالي في اعمال وفعاليات ونشاطات مؤتمر الصحافة السنوي في ايلات العاشر، حيث يشارك طاقم عمل كبير من اذاعة الشمس لتغطية وقائع المؤتمر، يقف على راسه مدير عام الاذاعة الاستاذ سهيل كرام والزملاء جاكي خوري ونبيل سلامة.

وشارك الزملاء في المؤتمر في ندوة تحت عنوان "الجيتو العربي" كم يعمل من الصحفيين العرب في البلاد في الصحافة الاسرائيلية، حيث شارك الزميل جاكي خوري باسم اذاعة الشمس في هذه الندوة والتي تحدث حول ما هي المضامين التي يبرز فيها العربي في البلاد وكيف يتم ابرازه واظهاره، كما قال الزميل جاكي خوري، السؤال هو كيف نغطي الوسط العربي، نحن تحدثنا ان القضية لا تبدا فقط بالقضايا السسياسية، انما بالقضايا اليومية الحارقة التي يعيشها المواطن العرب، عندنا الاف الخبراء والمختصين، ذكرنا خلال نقاشنا قرية الجديدة المكر، لا احد يعرف عن هذه القرية شيئا، كما قالت الطالبة منية من قرية الجديدة المكر لنا نريد ان نوصل صوتنا، نحن الطلاب العرب، لا صوت لنا، اريد ان افهمهم انهم هم مخطئون، هناك امل، فعلا اكيد هناك امل، لكل الطلاب، لكل الوسط العربي، حكوا انهم لا صوت لهم ولا اهمية للعرب، عندنا اناس متعلمون ومثقفون، كما قالت منية خلال الندوة.

وكان يوم امس الاحد الافتتاح الرسمي للمؤتمر بحضور مئات الصحفيين، اكثر من الف صحفي اضافة الى مسؤولي وزارات مختلفة، وناطقين باسم هيئات ومؤسسات كثيرة، وحضور كبير من متخذي القرار في الدولة، تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع ايتان كابل من اقطاب حزب العمل حول الاحداث الاخيرة التي كانت بالامس والقرارات التي اتخذتها حكومة نتنياهو، كما تحدثت مع احد مسؤولي شركة الكهرباء حول تشغيل عمال عرب في الشرطة وحول ربط الاف البيوت في الوسط العربي بشبكة الكهرباء القطرية. كما التقت الشمس بالنائبة عن حزب العمل شيلي يحيموفيتش حيث حاورها الاستاذ سهيل كرام والزملاء جاكي حوري ونبيل سلامة.

اذاعة الشمس هناك في المؤتمر، هناك شيء مختلف هذا العام يبرز في المؤتمر، وهو انتخابات الولايات المتحدة، القضية الابرز التي طفت على سطح المؤتمر، الحلبة السياسية الاسرائيلية ملتهبة خاصة ما جرى امس في اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، والمواجهة التي جرت بين نتنياهو وبينت، المواجهة على الامور التقنية وليس الايديولوجية.

اذاعة الشمس مستمرة لنقل وقائع المؤتمر على مدار الساعة، والالتقاء بمسؤولين مختلفين في الدولة ومحاورتهم.

























































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.