محليات

عرعرة النقب: مدرسة السلام الجماهيرية الابتدائية تنظم فعاليات الزيت والزيتون

قام الطلاب في هذا اليوم بمساعدة المعلمين، الأهالي والأمهات بتحضير مأكولات شعبية خاصة بموسم الزيتون.

نظّمت مدرسة السلام الابتدائية الجماهيرية - عرعرة النقب اليوم الخميس يوم فعاليات الزيت والزيتون، وجاءت هذه الفعاليات تكريما لما تحتويه هذه الشجرة المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم سبع مرات من خيرات وإيمانا على انها رمز السلام، نبراس الأصالة، مجد الأجداد والارتباط بالأرض، وتصديقا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم " كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة".

وقام الطلاب في هذا اليوم بمساعدة المعلمين، الأهالي والأمهات بتحضير مأكولات شعبية خاصة بموسم الزيتون: كالمجدرة، الزعتر، الزيت، الزيتون، الألبان والسلطة بالإضافة لفعاليات قيّمة منها: أناشيد طلابية، قصائد وإبداعات، فعاليات انتاجية، زراعة أشجار زيتون، العاب تركيبية، رص زيتون، رسم بأوراق الزيتون، عرض شرائح حول موسم الزيتون ومراحل قطف الزيتون.

وقام طلاب من ممثلي مدرسة السلام بتقديم عدد من أشجار الزيتون كهدية مباركة ترمز للمحبة، السلام والتعاون لجميع مدارس عرعرة النقب والمؤسسات العامة في البلدة، وفي نهاية الفعالية بعد تلخيص اليوم قام مدير المدرسة الاستاذ جهاد الطلقات بشكر كل من كانت له بصمة من معلمين، طلاب، أهالي وأمهات لإنجاح هذا اليوم، كما وشكر مركزي الفعاليات الاجتماعية الاستاذ غسان أبو شلظم والمعلمة هبة أمارة على البذل والعطاء لإنجاح هذا اليوم.



























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.