محليات

النائب السعدي للشمس: ’بشرى لـ275 ألف مُدانا لمركز جباية الغرامات‘

صادقت هيئة الكنيست مساء أمس الاثنين على مشروع قانون ينص على تخفيض حتى 40% من الفوائد المضافة على المدينين في مركز جبايات الغرامات، وجاء ذلك بمبادرة النائب أسامة السعدي.

بحديث لإذاعة الشمس صباح اليوم مع النائب أسامة السعدي، قال: "الحديث عن كل مواطن توجد لديه ديون بمركز جباية الغرامات، وهذا يشمل كل الغرامات للدولة بما في ذلك غرامات فُرضت من قبل المحاكم أو مخالفات السير التي تقوم الشرطة بتحريرها للمواطنين، ولم يتم دفعها بالوقت المناسب وبدأت تتضاعف بعد ستة أشهر".

وأضاف السعدي: "القانون الذي مر يوم أمس بغالبية 45 بدون أي معارض، وقد بادرت لهذا القانون منذ أكثر من عام وانضم اليه وزارة القضاء ووزارة المالية ووافقوا على الخصم. نحن نتحدث عن 275 ألف مدانا بمبالغ تصل حجمها الى 3 مليار شاقل، واذا تم فعلا استغلال هذه الفرصة سيكون هنالك إعفاء وتخفيض بقيمة أكثر من مليارد و200 مليون شاقل".

وتابع السعدي: "غالبية هؤلاء المدانين هم من الوسط العربي ومن الطبقات الفقيرة والمسحوقة في الوسط اليهودي، لذلك كل ما هو مطلوب من كل مواطن أن يتوجه الى فرع البريد في بلدته وبحسب رقم الهوية يستطيع أن يعرف اذا كانت عليه ديون وما هو مبلغ الدين ومبلغ التخفيض وعليه أن يدفع هذا الدين حتى أربعة أشهر. الحملة ستبدأ يوم 15.11.2016 الأسبوع القادم وستستمر لمدة أربعة أشهر حتى يوم 15.03.2017".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.