محليات

السجن الفعلي لثلاثة شبان من الناصرة بعد إدانتهم بتأييد داعش

الحكم على محمد سليمان بالسجن الفعلي 27 شهرًا، ومراد سليمان بالسجن 29 شهرًا، وعبدالكريم سليمان بالسجن 32 شهرًا.

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة أحكامًا بالسجن الفعلي على ثلاثة شبان من المدينة، بعد إدانتهم بتأييد تنظيم داعش، وذلك ضمن صفقة إدعاء تمت بين نيابة الدولة ومحامي الدفاع عن المتهمين. وقد تم في جلسة المحكمة اليوم في الناصرة إدانة ثلاثة من بين المتهمين الخمسة وهم محمد سليمان ومراد سليمان وعبدالكريم سليمان. حسبما جاء في بيان النطقة بلسان المحاكم.

وحسب البيان فقد تمّ إصدار حكم بالسجن الفعلي على المتهم الأول وهو محمد سليمان السجن الفعلي 27 شهرًا، يشمل أيام إعتقاله منذ 24.10.15. أمّا المتهم الثاني مراد سليمان فحكم عليه بالسجن 29 شهرًا، يشمل أيام إعتقاله منذ 24.10.15. والمتهم الثالث عبدالكريم سليمان حُكم عليه بالسجن الفعلي 32 شهرًا، يشمل أيام إعتقاله منذ 24.10.15.

كما حُكم على المتهمين الثلاثة السجن المشروط 12 شهرًا، لمدة 3 سنوات منذ يوم إطلاق سراحهم على أن لا ينفذوا مخالفات تمس بأمن الدولة. كما تم تغريم كل واحد من المتهمين بمبلغ 10 آلاف شيكل أو 6 أشهر سجن فعلي بدلا منها.

هذا وقد منح القاضي المتهمين مهلة 45 يومًا منذ يوم إصدار الحكم لتقديم إستئناف للمحكمة العليا.

يكر أنّ التهم التي وجهت في نهاية العام الماضي للثلاثة كانت تشمل: التجمع غير المشروع، وإقامة خلية "داعش"، الناشطة كخلية سلفية جهادية، وموافقة وتأييد الايديولوجيات والفكر التابع لتنظيم الدولة الإسلامية، كل هذا بهدف حيازة السلاح والتدرب لإطلاق الرصاص"، بحسب بيان المحكمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.