محليات

حاتم عبد القادر للشمس: تدخل بلدية القدس لتنظيم الأذان هو استبداد ديني

لماذا لم يمنع رئيس بلدية القدس الاعمال الاجرامية بدل ان يفكر بالتدخل لمنع الاذان

في لقائه مع الشمس قال الاستاذ حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، حول نية رئيس بلدية القدس "نير بركات" تنظيم الاذان في مساجد القدس والقرى المحيطة به، بحجة تسببه بازعاج لبقية الطوائف، قال ان الموضوع ليس بسبب ازعاج انما هو تدخل سافر لمنع الاذان.

واستهجن الاستاذ حاتم هذه النوايا لانها تمس بعقيدة جميع المسلمين وهي امور تخصهم لوحدهم، ولا يجوز لاي احد ان يتدخل في هذا الشأن، ونوه بانه كان من الواجب على رئيس بلدية القدس التشاور مع الأوقاف والمراجع الدينية بالنسبة لهذا الموضوع لانه يخصهم وحدهم.

ووصف هذا الاجراء بانه استبداد ديني.

واستذكر خلال حديثه الانتهاكات التي ينتهكها الجيش والشرطة تجاه مقابر المسلمين في مقبرة مامن الله وقالونيا وغيرها وتجريف القبور في القدس. وكذلك اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى متسائلا لماذا لم يمنع رئيس بلدية القدس هذه الاعمال الاجرامية بدل ان يفكر بالتدخل لمنع الاذان.

هذا وكان رد بلدية القدس حول هذا الموضوع انها تحترم كافة الاديان وانما تنوي تنظيم الاذان لكي لا يسبب ازعاجًا لبقية الطوائف، ولان بحاجة الى تنظيم.

للاستماع للقاء:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.