موضة وازياء
pixapay

نصائح لاختيار ملابسك في الخريف

تستيقظ صباحاً وتقرر أن الملابس الخريفية مناسبة تماماً، وما إن ينتصف النهار حتى تكتشف أنك اتخذت قراراً سيئاً جداً وأنت حالياً تشعر بالاختناق وتتعرق بشكل مفرط. والعكس صحيح، فقد تقرر أنك سترتدي ملابسك الصيفية، ثم يتبدل الطقس فجأة، وتجد نفسك منزعجاً من برودة لم تكن بالحسبان.


بطبيعة الحال القرار يستند إلى درجة الحرارة؛ فإن كانت ما تزال مرتفعة جداً فعليك التعامل مع الخريف كما لو كان صيفاً. لكن إن كانت درجة الحرارة معتدلة، وتشهد هبوطاً أو ارتفاعاً خلال النهار؛ فهنا عليك التحايل على الأمر من خلال اتباع النصائح التي سنقدمها.


سترة الجينز والتيشرت

سترات الجينز كانت رائجة جداً خلال فصل الصيف، وهي مثالية أيضاً لطقس الخريف المحير. قماش الجينز أكثر سماكة من الكتان ما يعني أن الهواء البارد لن يشكل مشكلة، وبما إنها غير مبطنة فهي لن تجعلك تشعر بالحر أيضاً. التيشرت سيكون الخيار الذي سيخرجك من مأزق الطقس، فإن كان حاراً يمكنك خلع السترة، وإن كان يميل نحو البرودة فحينها لن يكون مصدر إزعاج. حاول اختيار الألوان الزرقاء سواء الفاتحة أو الداكنة أو الأسود أو الأبيض؛ فهي مثالية لهذا الفصل. أما للسروال فيمكنك اختيار الجينز أيضاً أو السراويل القماشية.


قميص الجينز

قماش الدنيم مثالي للخريف سواء كانت سترةً أو سروالاً أو قميصاً. فالقماش هذا كما ذكرنا حل وسط يتناسب مع تقلبات الطقس. صحيح أن أول فكرة تخطر لك هي أن القميص هذا لن يمنحك سوى طلة كاجوال، لكن الواقع مختلف كلياً. يمكنك التلاعب بطلتك كما تشاء والحصول على النتيجة التي تريدها. يمكن اعتماده بشكل منفصل بأي لون تشاء، ويمكن دمجه مع السترة الرسمية ورابطة العنق، أو السترة غير الرسمية ورابطة العنق، كما يمكنك اعتماد مبدأ الطبقات من خلاله. الخيارات لا تعد ولا تحصى وجميعها يسهل تنسيقها.


الكنزة القطنية بكمين طويلين

سواء كانت كنزتك القطنية بكمين طويلين صيفية أو خريفية؛ فهي مثالية للطقس المحير. النمط هذا متعدد الاستعمالات وكلاسيكي وبسيط، ويسهل تنسيقه ولا يرتبط بطقس معين. عادة تكون رقيقة وخفيفة الوزن في حال كانت مخصصة لفصل الصيف؛ لذلك إن كان الطقس الخريفي في بلادك أو مكان إقامتك يميل نحو البرودة فعليك الاستعانة بسترة خفيفة. أما إن كان الطقس معتدلاً فيمكنك اعتمادها بشكل منفصل. يمكن تنسيقها مع مختلف أنواع السراويل سواء الجينز أو القماشية السبورت أو حتى القماشية الرسمية.


الكنزة القطنية بكمين طويلين مع القميص

النمط هذا يجعل أي طلة مميزة، وهي قائمة على مبدأ الطبقات، لكن ما عليك أخذه بالحسبان هو ضرورة أن يكون القميص خفيف الوزن وبقماش رقيق، وأن يناسبك تماماً؛ كي لا يتكتل تحت الكنزة القطنية. حاول اختيار الياقة الكلاسيكية غير الضخمة، أو الياقة القصيرة؛ كي تظهر بشكل أنيق عند فتحة الكنزة. الكنزة يجب أن تكون ياقتها دائرية، لأن ياقة V ليست من الخيارات المثالية هنا. كما يجب الحرص على أن تكون بنوعية جيدة؛ كي لا تحبس الحرارة وتجعلك تتعرق بشدة.


السترة القميص مع القميص

السترة هذه تشبه القميص، لكنها أكثر سماكة بشكل طفيف، كما إنها عادة تأتي بتصميمات بسيطة ومباشرة من دون تعقيدات. مثالية لأنها لن تجعلك تشعر بالحر، ويمكنك خلعها في حال ارتفعت أو انخفضت درجات الحرارة بشكل مفاجئ. النايلون والقطن هما الاكثر استخداماً للسترة القميص، في حال كانت من النوع الأول فملابسك يجب أن تكون رياضية إلى حد ما، وفي حال كانت من النوع الثاني فيمكنك اختيار ما تشاء باستثناء النمط الرياضي للملابس.


السروال القصير (كروبد)

النمط هذا من السراويل الرائجة جداً، وإن كنت من الفئة التي تعشقه فيمكنك اعتماده خلال الخريف أيضاً. الشرط الوحيد هنا هو ارتداء الجوارب مهما كان نوعها. يمكنك اختيار الجوارب القصيرة أو الطويلة أو أي نوع تشاء، احرص فقط على ارتداء الجوارب.


سراويل كارغو

السراويل هذه من الأنماط الرائجة جداً هذا الموسم، وهي مثالية للطقس المحير. لكن ما عليك اختياره هو النمط البسيط الذي لا يتضمن الجيوب الضخمة والعديدة المبالغ بها. متوافرة بجميع الأنماط والألوان، لكن ما ننصح به هو اختيار الأخضر الزيتوني لكونه يتماشى مع مختلف الألوان. الخيارات هنا عديدة، إذ يمكنك أن تدمج بين الطلة الكلاسيكية للجزء العلوي مع خفة ومرح السروال، كما يمكنك اعتماد الطلة الرياضية، وإن كنت من محبي الجيليه ففي هذه الطلة يمكنك اعتمادها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.