موضة وازياء

5 قطع من الملابس تمنحك إطلالة تناسب معظم المواقف

الرجل يبحث عادة عن الملابس السهلة أكثر من سعيه وراء الملابس الأنيقة، ولكن المشكلة أن الأناقة لا يمكن الاستغناء عنها تماماً. ولذلك نبحث معاً عن حل وسط.

الحل يقضي بارتداء ملابس أنيقة تكون شبه كلاسيكية، بحيث إنها تتناسب مع معظم المواقف التي يمكن أن يمر بها الرجل، سواء كانت رسمية أو كاجوال. ولا يتطلب هذا الحل الوسط كثيراً من المجهود، إذ كل ما عليك فعله هو ارتداء بعض قطع الملابس المحددة لتظهر بالشكل المناسب دائماً.

إليك 5 قطع من الملابس تمنحك هذه الميزة لارتداء الملابس بشكل عملي وأنيق ومريح في الوقت ذاته:

1- جاكيت رياضي بلون داكن

الجاكيت الرياضي (سبورت) يكون خياراً ممتازاً في كثير من الأحيان عندما يكون ارتداء البدلة الرسمية مبالغة في التأنق، بينما ارتداء التيشيرت أقل من المطلوب.

الألوان الداكنة من الأزرق أو الرمادي أو البني كلها خيارات متاحة ومناسبة لمعظم المواقف، مع العلم أن الألوان الداكنة تدل على الصفة الرسمية أكثر من تلك الفاتحة. ومن العلامات التي تميز الجاكيت الرياضي عن جاكيت البدلة أو البليزر: الجيوب التي يسهل الوصول إليها، والقطع الجلدية الموجودة عند المرفق لحمايته من التمزق، إضافة إلى الثنيات الإضافية في الخلف والتي تسمح بمرونة الحركة.

ويمكن ارتداء هذا الجاكيت بأساليب متنوعة. يمكنك مثلا ارتداء الجاكيت الأزرق الداكن أو الرمادي مع البنطلون الجينز الداكن والقميص الفاتح.

2- قميص أزرق

اختر قميصاً من النوع الذي يكون فيه أزرار تحت الياقة لتثبيتها في القميص. وقد تم تقديم هذا النوع من القمصان لأول مرة عام 1896، وهي مستوحاة من قمصان لاعبي البولو، ولذلك فهي تعتبر من النوع الرياضي الكاجوال. ويمكن ارتداء هذا القميص مع ربطة عنق، كما يمكن ارتداؤه بدونها، مع ترك الأزرار العليا مفتوحة. ويمكن إضافة الجاكيت فوق القميص، في أوقات البرد أو خلال الليل. والبنطلون الجينز مناسب جداً له.

ويفضل اختيار قميص مصنوع من القطن خفيف الوزن، مثل قميص الشامبراي، فهو متين ويتحمل لمدة طويلة.

3- سروال الجينز الداكن

تحتاج إلى بنطلون من الجينز المستقيم (Straight fit) بلون داكن. ويمكن ارتداؤه مع الجاكيت ليمنحك طلة متأنقة أو مع القميص فقط (وعدم إدخال القميص في البنطلون) ليمنحك طلة أكثر شبابية وأقل رسمية. وهو مناسب لجميع المواقف الاجتماعية. الألوان الفاتحة في الجينز عموماً تمنحك طلة كاجوال غير رسمية، بينما الألوان الداكنة لها مظهر أكثر احترافية ورسمية.

ويجب الحرص على اختيار المقاس المناسب، لأنه يؤثر على راحتك كما يؤثر على المظهر. ستحتاج لإنفاق بعض المال الإضافي لشراء سروال ذي خامات متميزة وجودة عالية، فلا تبخل على نفسك به.

تجنب مظهر المراهقين الذين يرتدون الجينز مع الأحذية الرياضية (إلا إذا كنت تتعمد هذا وترغب فيه)، وبدلاً من ذلك يمكنك ارتداء حذاء جلدي أنيق.

4- حذاء بني داكن

الحذاء طويل الرقبة نسبياً هو الأنسب من جهة المرونة والحركة والتنزه والعمل في الخارج، إضافة إلى شكله الأنيق. واللون البني يناسب معظم الطلات والمواقف، أكثر من الأسود.

5- ساعة بسوار جلدي

إذا جئنا للإكسسوارات الرجالية، فإن الساعات هي القطعة الأساسية الأولى من بين الكل، وهي ذات لمسة أناقة خاصة. احرص على شراء ساعة متينة وكلاسيكية: ساعة يمكن ارتداؤها في النزهات والخروجات مع الأصدقاء كما يمكن ارتداؤها في اجتماع عمل. وهنا ننصح بالساعة ذات السوار الجلدي باللون بالبني.

وفي الختام، ارتداء الجاكيت الرياضي وسروال الجينز، وكلاهما بلون داكن، مع القميص الأزرق الداكن، والحذاء البني، والساعة الكلاسيكية ذات السوار الجلدي، سيعطيك طلة ممتازة تتناسب تقريباً مع جميع المواقف التي يمكن أن تمر بها خلال اليوم.

وإضافة إلى الملابس، احرص أن تضع في حقيبتك بعضاً من احتياجات تسريح الشعر والعناية به، مثل المشط وكريم الشعر، حتى تستطيع استخدامها وسط اليوم إذا صادفك موقف مهم وتحتاج إلى مزيد من الأناقة خلاله.

بالطبع ليست هناك طلة تناسب كل المواقف، ولكنّ بعضاً من الاستعداد والتجهيز سيضعك في المظهر المناسب دائماً ولن تكون خارجاً عن المألوف كثيراً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.