موضة وازياء

سيدتي.. اليك 10 خطوات لتفادي الأخطاء التجميلية

إن عالم الماكياج عالم دقيق للغاية فبعض الأخطاء بإمكانها تحويل ملامح الوجه إلى ملامح كارثية. لذا نقدم لك سيدتي 10 خطوات لتفادي الأخطاء التجميلية.

1. تفادي وضع كريم الأساس بشكل كثيف إذ أنه سيتغلغل داخل التجاعيد ويظهرها بشكل كبير، لذلك أدعوك أن تستبدليه بكريم أساس مضيء وغير مكثف مما يضمن لك إطلالة مشرقة.

2. لا تختاري أبداً خافي عيوب أفتح من لون بشرتك، لذلك عليك سيدتي أن تختاري خافياً للعيوب يتناسب مع الهالات السوداء فيخفيها دون إظهار فرق بلون بشرتك.

3. إن كثرة الماكياج تقتل الماكياج، فعليك سيدتي أن تركزي على التناسق بين العينين والفم، فإن حدّدتِ عينيك بشكل واضح وأكثرتِ من ظلال العينين توجّب عليك اختيار أحمر شفاه بلون هادئ و العكس صحيح، فالعلاقة بين العينين و الشفاه علاقة عكسية.

4. تفادي سيدتي وضع الماسكارا بشكل كثيف على القسم الأسفل من العين لأنها ستأخذ شكلاً دائرياً بدل الشكل المسحوب؛ خاصة إن كان لديك عينين دائريتين.

5. عليك أن تضعي محمر الخدود بشكل هادىء بغية إخفاء ملامح الشحوب بإطلالة طبيعية غير مبالغ فيها.

6. دلكي وجهك قبل أن تضعي كريم الأساس بغية تفادي ظهور المسامات و اللون البرتقالي و لا تنسي تدليك الرقبة.

7. لا تستخدمي محدد شفاه أغمق من لون أحمر الشفاه كي لا تظهري بمظهر متصنع و بعيداً عن الأناقة.

8. إن كانت عيناكِ صغيرتين تفادي وضع القلم الأسود داخل العين مما يعطي العين نظرة قاسية و يجعلها تبدو أصغر.

9. لا تفرطي في رسم حاجبيك، فليكن عرضها متناسب مع تقاسيم وجهك و لا تجعلي لونها أغمق من لون شعرك.

10. لا تنسي إزالة الماكياج فالبشرة الصحية تبقى أساس الإطلالة البراقة واللافتة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.