عالمي

بنكاس للشمس: ’كلينتون تهزم ترامب في المناظرة الاخيرة‘

كشف استطلاع اجرته محطة "سي ان ان" الامريكية صباح اليوم الخميس بان مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون قد فازت في المناظرة الثالثة التي اجريت فجرا ضد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

واظهر الاستطلاع أن المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون فازت في المناظرة الثالثة. ووفقا للمسح، يعتقد 52٪ من أفراد العينة ان الفائز هي كلينتون، مقابل 39٪ الذين يعتقدون بأن الفائز هو ترامب.

وانتهت قبل صباح اليوم في جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس المناظرة الثالثة والاخيرة بين المرشحين الجمهوري والديمقراطي دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع الى الخبير الون بنكاس والسفير السابق والخبير بالشؤون الامريكية والذي قال: "وتميزت هذه المناظرة بسجالات عنيفة وتبادل اتهامات من العيار الثقيل وصلت أكثر من مرة بالمرشح الجمهوري إلى حد تحقير منافسته لدرجة أنه قال عنها "يا لها من امرأة بغيضة".

مضيفا: "لم يتصافح الاثنان في نهاية المناظرة علما بان ترامب وصف كلينتون بالمرأة اللئيمة، ورفض ترامب ان يقول إنه سيعترف بنتائج الانتخابات التي ستجري بعد اقل من ثلاثة اسابيع".

كما اضاف بنكاس للشمس: "كما ان ترامب اتهم كلينتون بانها تسعى إلى استقدام مئات آلاف من اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة وتعزيز قوة الاسلام السياسي فيها. ونفى الاتهامات حول قيامه بالاعتداء جنسيا".

وقالت كلينتون "لا أريد أن أرى قوة الترحيل التي تحدث عنها دونالد (..) اعتقد أنها فكرة ستؤدي إلى تمزيق بلدنا".

بالمقابل ذكر الملياردير الجمهوري بأنه يعتزم إذا ما أصبح رئيسا بناء جدار فصل على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية.

وقال ترامب إن "برنامجها هو إزالة الحدود. ستكون لدينا كارثة في التجارة والحدود".

ومن جانبها وصفت كلينتون الملياردير ترامب المثير للجدل بأنه "دمية" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولفتت كلينتون الى انها ستستمر في ممارسة الضغوط من اجل اقامة منطقة لحظر الطيران في سوريا.

واكدت معارضتها لزيادة عدد القوات الامريكية في العراق ايضا. واشارت المرشحة الديمقراطية الى ان معركة الموصل ستكون صعبة. وشددت على ان واشنطن ستقضي على زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي كما فعلت مع زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد حذر امس من اندلاع اعمال عنف في الولايات المتحدة في حال خسارة ترامب للانتخابات.

واوضح المتحدث باسم البيت الابيض ان اوباما يعتقد بانه لا مكان في الديمقراطية الامريكية لمن يستخدم العنف لتحقيق اهداف سياسية.

للاستماع الى المقابلة كاملة مع الون بنكاس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.