عالمي

ترامب يطالب بإخضاع كلينتون لفحص منشطات

وكالات

المح المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب إلى أن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون تستخدم مواد منشطة، واقترح إخضاعها لفحوص قبل المناظرة المقبلة، في وقت أظهر استطلاع للرأي محافظة كلينتون على تقدمها.

وجاءت هذه التصريحات خلال تجمع في بورتسموث في ولاية نيوهامشير قبل أربعة أيام من المناظرة الثالثة والأخيرة التي سيحاول ترامب استغلالها لتحسين موقعه في السباق إلى البيت الأبيض.

وقد ضرح قائلا: "نحن مثل الرياضيين (...) يجب أن يخضع الرياضيون لفحص في إطار مكافحة المنشطات، وأعتقد أنه علينا أن نفعل ذلك حتى قبل المناظرة"، مضيفا "لا أعرف ماذا يحدث لها؟ في بداية المناظرة الأخيرة كانت نشيطة جدا. وفي النهاية كانت قادرة بالكاد على الوصول إلى سيارتها". كما قال
وكان المرشح الجمهوري - المتهم بـالتحرش الجنسي - تساءل علنا مرات عدة عن الوضع الصحي لكلينتون.

وردا على تصريحات ترامب بشأن الاقتراع المقبل، دان فريق كلينتون "المحاولات المشينة التي تهدف إلى زعزعة مصداقية الانتخابات قبل أسابيع من إجرائها".

ويأتي هذا في وقت أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالتا إبسوس/رويترز على مستوى الولايات المتحدة وأعلنت نتائجه أمس السبت، أن كلينتون حافظت على تقدمها بفارق كبير في سباق الفوز بأصوات المجمع الانتخابي والرئاسة.

وقدر استطلاع الرأي أنه إذا أجريت الانتخابات في الأسبوع الحالي فإن فرص كلينتون في الحصول على 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي المطلوبة للفوز بالرئاسة تتجاوز 95% وبفارق 118 صوتا في المجمع الانتخابي.

وهذا هو الأسبوع الثاني على التوالي الذي تشير فيه تقديرات الاستطلاع لارتفاع فرص كلينتون بهذا القدر.

وبالنسبة لحملة ترامب توجد مجموعة ولايات ينبغي على المرشح الجمهوري الفوز بها لضمان تأييد عدد كاف من الولايات للوصول للبيت الأبيض.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.