اقتصاد

نزيه زيادات للشمس: ’هنالك أطفال يتضورون جوعا في اسرائيل‘

قال الخبير الاقتصادي السيد نزيه زيادات لإذاعة الشمس: ’هنالك قسم في وزارة المالية يقوم بضخ المعلومات لمنظمة الـOECD، وبالتالي قضية الجوع والتقطب ما بين العُشر الأعلى والعُشر الأدنى يكاد لا يقبله المنطق‘.

نشرت مؤسسة التأمين الوطني اليوم تقريرا حول وجود اسرائيل، العضو في منظمة الدول المتطورة الـOECD، بقاع السلم من حيث قيمة المخصصات لعموم الجمهور، وتأتي اسرائيل بالمرتبة السادسة وهي ما قبل الأخيرة.

وقال الخبير الاقتصادي السيد نزيه زيادات لإذاعة الشمس: "الشعار الرئيسي لهذه المنظمة هو الديمقراطية الليبرالية والسوق الحرة وكذلك المساواة ومحاربة الفقر وعدم الشرذمة، وقد واجهت اسرائيل الكثير من العقبات حين كان آنذاك يوفال شتاينتس وزيرا للمالية وكان هذا بالنسبة له الحلم الرطب بقبول اسرائيل كعضو في هذا النادي الراقي".

وأضاف زيادات: "العقبات التي كانت آنذاك أن هنالك شريحتان دائما تتبوئان كل المعايير السلبية، بكل التقارير سواء بنك اسرائيل أو التأمين الوطني أو منظمة الـOECD أو منظمة الدول المتحدة، هما العرب واليهود المتزمتين حيث نسب البطالة متفاقمة وكذلك نسبة الفقر، وأضف الى ذلك أن هنالك معطى صعب جدا للغاية وهو الفقر بأوساط الأطفال، حيث أن هنالك أطفال يتضورون جوعا في اسرائيل".

وتابع زيادات: "هنالك قسم في وزارة المالية يقوم بضخ المعلومات لمنظمة الـOECD، وبالتالي قضية الجوع والتقطب ما بين العُشر الأعلى والعُشر الأدنى يكاد لا يقبله المنطق. اسرائيل تعوّل كثيرا على كونها في هذا النادي الفخم وتُهمل الشروط الأساسية التي خولتها لدخوله".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.