محليات

اللجنة الشعبية للدفاع عن "رمية" تدعو لترميم مقبرة القرية

العمل التطوعي جاء في اعقاب الاتماس للعيا وفي اعقاب قرار المتابعة بضرورة الحفاظ على المقبرة وشواهد القبور فيها

بعد نجاح التظاهرة الاحتجاجية التي جرت الجمعة الفائت احتجاجا على تجريف مقبرة قرية رمية وسط مدينة كرميئيل، قررت اللجنة الشعبية للدفاع عن رمية ومجموعة أصدقاء رمية في الاجتماع الذي عقد نهاية الاسبوع تنظيم يوم عمل تطوعي يوم الجمعة الموافق 21.10.2016 لترميم المقبرة ووضع شواهد على القبور تحمل أسماء الموتى وتاريخ وفاتهم وغرس الأشجار، بناء على اقتراح رئيس لجنة المتابعة محمد بركة خلال تظاهرة الاسبوع الماضي، وذلك ردا على محاولة بلدية كرميئيل تجريف المقبرة بهدف بناء المساكن للمهاجرين اليهود على أنقاضها والمسّ بحرمتها.

كما وتقرر في الاجتماع دعوة الجمهور الواسع لمختلف الأحزاب والحركات السياسية للمشاركة في العمل التطوعي لدعم صمود الأهل في رمية وتحقيق مطالبهم العادلة.

يذكر أن المحامي أشرف حجازي كان قد قدّم الاسبوع الماضي التماسا للمحكمة ضد تجريف المقبرة المنافي للقانون، وبعث برسالة إلى بلدية كرميئيل ودائرة اراضي اسرائيل بهذا الخصوص.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.