فلسطيني

مصطفى الصواف للشمس: ’قرار المحكمة المسيس جعل الانقسام اكثر ترسيخا‘

قال الصحفي والمحلل السياسي من غزة مصطفى الصواف في حديث للشمس حول قرار المحكمة العليا الفلسطينية بالغاء الانتخابات في غزة وتنفيذها في الضفة بان "قرار المحكمة المسيس جعل الانقسام اكثر ترسيخا".

وقال ايضا الصواف في حديثه صباح اليوم للشمس حول الموضوع: "مع الاسف قرار المحكمة المسيس جعل الانقسام اكثر ترسيخا، محمود عباس لم يكن يريد سابقا ولا يريد مصالحة ولا انتخابات لا محلية ولا غيرها، كان على امل ان لا تشارك حماس بالانتخبابات، اصلا من قال ان حماس شطبت القوائم في غزة عذا كلام غير صحيح بتاتا، ، الذي شطب القوائم في غزة هو لجنة الانتخابات المركزية وليس حماس، من اختار القوائم، هل حماس اختارت القوائم لفتح، في الضفة الغربية هناك قوائم شطبت، هل حماس اسقطتها؟".

مضيفا: "لجنة الانتخابات تحاول تهدئة الامور باقتراحها تاجيل الانتخابات لستة اشهر، تحاول ان تجد وسيلة للحفاظ على اللحمة الفلسطينية، محمود عباس لا يستمع لاحد ودليل ذلك مشاركته في جنازة بيرس، لم يتلفت لاي نداء اصلا بعدم الذهاب للجنازة لا من حمماس ولا من فتح، الدول الاخرى التي شاركت في الجنازة ابناؤها لا يقتلون بتاتا، عندما اصدر عباس مرسوم الانتخابات الم يكن يعلم بالوضع القائم في قطاع غزة ؟! لماذا لم تتحرك المحاكم العليا في حينه وليقولوا ان محكام غزة غير قانونية ودستورية؟! والانتخابات لن تنجح، لمعرفتنا بمحمود عباس اعتقد انه سيتم اجراء تاجيل الانتخابات لاكثر من سنة وليس ستة اشهر".

للاستماع الى اللقاء كاملا مع مصطفى الصواف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.