محليات

افتتاح دورة مفتشين مؤهلين في أعقاب حوادث ورشات البناء

دائرة الامان والسلامة في العمل في وزارة العمل والرفاه تفتتح خلال هذا الأسبوع دورة بمشاركة 20 طالب لمعالجة النقص في المفتشين المؤهلين

تفتتح دائرة الامان والسلامة في العمل في وزارة العمل والرفاه هذا الأسبوع، دورة مهنيّة لتأهيل مفتشين مهنيين للرافعات البرجيّة. وتأتي هذه الخطوة لمعالجة النقص القائم اليوم في عدد المفتشين المؤهلين.

 ويذكر أنّ هنالك ما يقارب 1600 رافعة برجيّة تعمل في مختلف ورشات البناء، ويفترض أن يتم فحصها من قبل مفتش مؤهل كل 6 أشهر. مع ذلك، فانّ عدد المفتشين المؤهلين للرافعات البرجيّة قليل، لذا تفتتح دائرة الامان والسلامة في العمل دورة خاصّة تستمر 3 أشهر بمشاركة 20 طالب. وسيحصل كل من ينهي الدورة بنجاح على ترخيص من الدائرة وسيتم ضمه إلى مجموعة المفتشين المؤهلين.

 وقالت "فاردا ادواردس" رئيسة دائرة الامان والسلامة في العمل: "إلى جانب التشديدات التنظيميّة والمراقبة وتطبيق القانون فيما يتعلق بمتطلبات الامان في ورشات البناء، نحن نعمل أيضاً على تأهيل قوى عاملة مهنيّة المطلوبة في هذا المجال المركب. هذه الدورة هي جزء من خطوات عديدة اخرى اتخذناها والمفتشون الذين نقوم بتأهيلهم سيساهمون في ضمان سلامة عمّال الرافعات".​

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.