علوم وتكنلوجيا

روبوت يساعد المرضى على تنظيف أجسامهم

تمكن باحثون أمريكيون من تطوير روبوت يساعد المرضى على تنظيف أيديهم وأرجلهم أثناء الاستحمام. وذكر موقع "لايف ساينس" الأمريكية أن ممرضة آلية تم ابتكارها وأطلق عليها اسم "كودي" تتمتع بأطراف أقل صلابة وهى مصممة لتعطي قليلاً من الضغط أثناء تنظيف جسم المريض بالآسفنجة وقت الاستحمام. وهذا النوع من الروبوتات مجهز بزر كي يوقفها المستخدم متى أراد. وانضمت "كودي" إلى سلسلة من الروبوتات التي بإمكانها القيام بكل شيء مثل ترتيب الغسيل، كما كان الباحثون سابقاً كشفوا عن روبوتات راقصة.

تمكن باحثون أمريكيون من تطوير روبوت يساعد المرضى على تنظيف أيديهم وأرجلهم أثناء الاستحمام.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأمريكية أن ممرضة آلية تم ابتكارها وأطلق عليها اسم "كودي" تتمتع بأطراف أقل صلابة وهى مصممة لتعطي قليلاً من الضغط أثناء تنظيف جسم المريض بالآسفنجة وقت الاستحمام. وهذا النوع من الروبوتات مجهز بزر كي يوقفها المستخدم متى أراد.

وانضمت "كودي" إلى سلسلة من الروبوتات التي بإمكانها القيام بكل شيء مثل ترتيب الغسيل، كما كان الباحثون سابقاً كشفوا عن روبوتات راقصة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.