عربي

اتفاق وقف القتال في سوريا يدخل حيز التنفيذ

بدأ تنفيذ اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا عند غروب الشمس مساء اليوم، بعد غارات مكثفة نهاية الأسبوع. وأعلن الجيش السوري في بيان جديد عن "تجميد العمليات العسكرية بدءا من مساء الاثنين، بعد دقائق من دخول الاتفاق المهم بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن سوريا حيز التنفيذ.

بث التلفزيون السوري مقتطفات من البيان جاء فيها أن "تجميد العمليات العسكرية يبدأ في الساعة 7 مساء (بالتوقيت المحلي أي الرابعة مساء بتوقيت غرينتش) وسيستمر حتى منتصف ليل الأحد (المقبل) على أراضي الجمهورية العربية السورية".
ومن المقرر أن تعقب الهدنة، التي تستمر 10 أيام، غارات أمريكية-روسية على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) المتشددين.
وأفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية بأن الرئيس بشار الأسد رحب بالاتفاق، الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا في وقت متأخر الجمعة في جنيف، بعد أشهر من المحادثات بينهما.
وتعهد الأسد الاثنين باستعادة كل الأراضي من أيدي جماعات المعارضة، قبل ساعات فقط من بدء تنفيذ وقف إطلاق النار، الذي توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة.
وتأتي تعليقات الأسد في الوقت الذي طالبت فيه عدة فصائل من المعارضة بضمانات بشأن الاتفاق.
وقالت جماعات المعارضة الرئيسية في سوريا إنها تريد إيضاحات من الولايات المتحدة بشأن موضوع الجماعات التي تعرف بأنها إرهابية، والتي قد تستهدف بسبب ذلك.
وليس هناك حتى الآن أي توقف ملحوظ في القتال، مع استمرار الأعمال العدوانية بين قوات الحكومة ومسلحي المعارضة في حلب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.