فلسطيني

الصواف للشمس: ’الإختيار داخل حماس يتم من خلال انتخابات وليس الترشح‘

ترددت مؤخرا معلومات تفيد بأن خالد مشعل، الزعيم السياسي لحركة حماس والمقيم في قطر، أبلغ مقربيه بأنه لن يترشح من جديد لرئاسة المكتب السياسي لحركة حماس، خلال الانتخابات الداخلية القادمة للحركة، المقرر أن تعقد قبل نهاية العام الجاري.

يرجح محللون سياسيون أن مغادرة القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل هنية، قطاع غزة عبر معبر رفح المصري، متجهًا إلى السعودية لأداء فريضة الحج، جاءت بغرض الاستعداد للتنافس على رئاسة المكتب السياسي للحركة، خلفاً لخالد مشعل.

وقال المحلل السياسي مصطفى الصواف لإذاعة الشمس أن "عملية الإختيار داخل حركة حماس تتم من خلال انتخابات وليس من خلال الترشح أو التنافس".

وأضاف الصواف: "موضوع السيد خالد مشعل وانتهاء ولايته بالمكتب السياسي مقرر منذ الانتخابات الماضية، بمعنى أنه ليس جديدا، أما أن يكون اسماعيل هنية خلفا لخالد مشعل أو غيره فهذا يعود الى من سيتم اختيارهم كأعضاء في المكتب السياسي ليهتاروا من سيكون رئيسا ومن سيكون نائبا ثم يوزعوا بقية الملفات على بعضهم البعض، هكذا تجري المسائل في حركة حماس".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.