محليات

سالم الأطرش للشمس: ’أيدي خفية تعمل على تأجيل انتخابات مجلس القسوم‘

كان من المقرر إجراء انتخابات للمجلس البلدي القسوم في النقب خلال الأشهر القريبة القادمة، وقد حاول مأمور الإنتخابات التدخل بسجل الناخبين.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد سالم الأطرش، حيث قال أن "وزير الداخلية قرر إجراء الإنتخابات يوم 29 نوفمبر لسكان قرى مجلس القسوم المعيّن واتضح لنا لاحقا أنه تم تسجيل ما يقارب ألفين شخص بالسجل الإنتخابي مع العلم أن عدد الناخبين في قرى القسوم يزيد عن 13 ألف شخص".

وأضاف الأطرش: "قام المجلس بشكل متعمد بتسكيل ألفين شخص فقط من أصل 13 ألف وعند وصول الخبر الى لجنة الإنتخابات قمنا بتسجيل ما يزيد عن ستة آلاف شخص بالسجل الإنتخابي، وقد اجتمعت لجنة الإنتخابات التي عيّنها وزير الداخلية وقررت استئناف تسجيل ستة آلاف شخص بالسّجل الإنتخابي وبذات اللحظة قام مأمور الإنتخابات بإلغاء قرار لجنة الإنتخابات وهذا مناف لقرار وزير الداخلية أو لدور لجنة الإنتخابات".

وقال الأطرش: "على أثر ذلك قمنا بالتوجه بإلتماس عاجل للمحكمة المركزية في بئر السبع مطالبين وزارة الداخلية بتسجيل كل من قدم استئناف لتسجيله بالسّجل الإنتخابي كناخب بحسب حقنا الشرعي بالترشح والإنتخاب".

وتابع الأطرش: "كما هو معروف فإن القرى السبع تعيش تحت مجلس معيّن منذ العام 2003 ولم يطرأ أي تغيير في قرانا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.