محليات

يوسي بيلين للشمس: أخالف الجميع وأنتقد بن اليعيزر بحدة

لا اذكر ان بن اليعيزر ضحى او ناضل لاجل شيء هام للمجتمع الإسرائيلي، بل انه برهن ان اللعبة السياسية غير نزيهة، وانما هي وسيلة لتقلد المناصب العليا فقط

انتقد عضو الكنيست السابق الدكتور "يوسي بيلين" موقف العديد من الشخصيات في المجتمع الإسرائيلي، التي مدحت وزير الدفاع وعضو الكنيست السابق فؤاد بن اليعيزر، حيث كان موقفه مناقضّا لذلك، فقال في حديث معه للشمس:

لا اريد ان اكون جزءًا من المجتمع الإسرائيلي الذي امتدح بن اليعيزر، بل علي قول الحقيقية بأنه سبّب ضررًا كبيرًا لعملية السلام ولحزب العمل حين تزعمه، وقد وقف على رأس هذا الحزب بدون صدق.

وأضاف: لا اذكر ان بن اليعيزر ضحى او ناضل لاجل شيء هام للمجتمع الإسرائيلي، بل انه برهن ان اللعبة السياسية غير نزيهة، وانما هي وسيلة لتقلد المناصب العليا فقط، واكبر مثال على ذلك اتهامه في قضايا تتعلق بالفساد.

كما اكد ان مراقب الدولة كانت لديه انتقادات حادة حول عمل بن اليعيزر خلال حياته السياسية، وكذلك شارون الذي قال لبيلين ان بن اليعيزر لا يصلح لمنصب وزير للدفاع لدولة اسرائيل، بل ان شارون هو الذي كان يقوم بهذه المهمة نيابه عنه.

وحول سؤال وجهته الشمس لبيلين بالنسبة لنقد الصحافة الاسرائيليه له قال:

لا يهمني موقف الاعلام الاسرائيليي مني، وانتقد اولئد الذين انتقدوا بن اليعيزر خلال حياته وقدسوه بعد مماته، اما انا فاقول رايي به بكل شفافية ووضوح، ولا اريد ان ان يكون موقفي بحسب املاءات الصحافة. 

للاستماع للمقابلة:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.