محليات

محمد حيادري للشمس: ’مطلوب تغيير السياسة تجاه التعليم العربي‘

أوصت لجنة المعارف البرلمانية بإقامة مجلس استشاري تربوي عربي يشمل أكاديميين ومختصين عرب لإتاحة الفرصة أمامهم للتأثير على جهاز التعليم العربي.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع السيد محمد حيادري، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، حيث قال: "الحديث عن المجلس القديم الجديد منذ العام 1996، حيث كان قانونا لإقامة مجلس عربي استشاري للتعليم العربي وبالأصح لوزير المعارف".

وأضاف حيادري: "نحن لدينا العديد من التحفظات، أولا علينا أن نعرف ما هي صلاحيات المجلس وهل هي مجرد صلاحيات استشارية وهل سيكون الوسط العربي من سينتدب لهؤلاء الأكاديميين الذين سيكونون بالإستشارة أم لا. كانت هنالك تجربة سابقة حيث كان حديث على إقامة مجلي عام 1994. بحسب رأيي فإن المطلب اليوم أكثر من مجلس استشاري، والمطلوب تغيير السياسة تجاه التعليم العربي وتجاه الوسط العربي".

وأردف حيادري: "الطلاب العرب في اسرائيل يشكلون 25% من طلاب اسرائيل، ونحن نستحق 25% من الميزانية وأكثر لكي نغطي عما سبق. بحسب رأيي أنه اذا اقيم المجلس فإننا سنجربه ولكن المطلب الأساسي هو إقامة مديرية للتعليم العربي مثلما تكون مديرية للتعليم الديني القومي وهم 15% من طرف وزير المعارف بينيت".

استمعوا لقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.