محليات

عطية الأعسم للشمس: ’قوات اسرائيلية تتجول بالنقب وتهدم المباني‘

قامت قوات اسرائيلية صباح اليوم الخميس بحملة هدم طالت عددا من البيوت والمعرشات بالقرى غير المعترف بها في النقب.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد عطية الأعسم، حيث قال: "لا زال الهدم مستمرا والقوات الإسرائيلية تتجول بالنقب لهدم المزيد من المباني، وبدأت صباح اليوم في قرية وهدمت أرضية بيت ثم توجهت الى قرية عرعرة وهدمت هناك ديوانا وبعد ذلك توجهت الى قرية بير الحمام وهدمة زريبة أغنام، وهي تدور الآن وتسير بالقرى العربية ولا ندري الى أين ستتجه وماذا ستهدم".

وأضاف الأعسم: "الناس يتم هدم منازلهم وهذه العملية تتكرر دائما حيث أن الدولة تبقيهم بلا مأوى يأوي الأطفال والنساء، وبنهاية المطاف يتجند الجيران والأهل وأهل الخير في منطقة النقب لإعادة بناء هذه البيوت. الواقع أنه ليس لنا طريقة أخرى إلا إعادة بناء هذه البيوت لأن الدولة عندما تأتي وتهدم لا تطرح أية حلول للناس وتأتي فقط من أجل الهدم، وهي نعقد الأمور أكثر

وتابع الأعسم: "من المفروض أن تأتي الدولة وتطرح الحلول على أي انسان تريد هدم بيته، ونحن نعرف أنه اذا تم هدم منزل في الوسط اليهودي - وهذا طبعا لا يحدث – وعندما كان الإنسحاب من قطاع غزة قاموا بوضع الناس داخل فنادق وقاموا بتوفير كافة المستلزمات لهم، ولكن عندما يهدمون بيت عربي يتركونه بالعراء يواجه مصيره لوحده".

استمعوا للقاء الكامل:





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.