عربي

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

أقر تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لـ "داعش" والذي ينشط في منطقة سيناء المصرية، بمقتل زعيمه المدعو "أبو دعاء الأنصاري"، بعد أسبوعين من إعلان الجيش المصري عن تصفيته.

وقال التنظيم، في بيان تداولته حسابات تابعة له على "تويتر"، الأربعاء 17 أغسطس/آب، إن "أبو دعاء الأنصاري" قتل "على أرض سيناء أثناء مشاركته في صد حملة عسكرية"، في إشارة إلى الجيش المصري.

وأعلن التنظيم أن "الشيخ عبدالله" دون ذكر الاسم كاملا، سيخلف الزعيم القتيل.

ولم يكشف التنظيم أي تفاصل أخرى حول ملابسات مقتل زعيمه أو توقيته.

وأعلن الجيش المصري، قبل أسبوعين، عن تصفية زعيم "أنصار بيت المقدس"، الموالي لـ"داعش" أبو دعاء الأنصاري، والذي يُعتقد أنه محمد فريج زيادة، شقيق توفيق فريج زيادة، مؤسس "أنصار بيت المقدس"الذي قتل في مواجهات سابقة مع الجيش، و45 عنصرا في التنظيم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات مصرية خاصة بدعم جوي في سيناء.

يذكر أن "أنصار بيت المقدس" من أنشط التنظيمات المسلحة في مصر، وأعلن في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة في شبه جزيرة سيناء، ضد الإرهابيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.