اقتصاد

وائل كريم للشمس: ’ميزانية كحلون ستواجه الكثير من المعارضة‘

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد وائل كريّم، حول اقتراح الوزير موشيه كحلون يوم أمس لميزانية العامين القادمين.

قال السيد وائل كريّم لإذاعة الشمس: "هذه الموازنة التي تحمل بيدها أولا قضية خفض الضرائب، وهذا الموضوع يرحب به على مستوى الشعب والجمهور دائما بدون انتقادات، ورأينا أن بنك اسرائيل ينتقد هذه الخطوة وخاصة على مستوى تخفيض الضرائب على المستقلين ويقول أن هذا سوف يؤدي الى مشكلة مستقبلية ويمكن أن تضطر الحكومة بالسنة المقبلة أن تجري بعض التقليصات".

وأضاف كريم: "ما يجري الآن أن وزارة المالية وضعت داخل هذه الميزانية الكثير مما يسمى بالأمور التي هي تعلم أن الأحزاب السياسية سوف تعارض هذه الخطوات وخاصة مثلا على مستوى تقليص ميزانيات المستوطنات مثلا ومحاولة الفرض على الـ’كيرن كييمت‘ ودائرة أراضي اسرائيل أن تعطي قسما من ميزانياتها للدولة كون هذه المؤسسة تحظى بأموال طائلة تأتيها من أراضي قسم كبير منها تابع للدولة، وهذا أيضا سوف يواجه الكثير من الإنتقادات من قبل الشرطة".

وتابع كريم: "كحلون لا يعلم بأن هذه الحرب التي يشنها سوف تضطره لتوظيف أموال تستثمرها الحكومة بشكل مباشر في إقامة الكثير من المؤسسات التي قام بها ’مفعال هبايس‘ على مستوى الحكم المحلي".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.