محليات

اطباء لحقوق الانسان يقدمون التماسا بخصوص بلال كايد

المحامية علا شتيوي للشمس: ’لا داعي لتكبيله فهنالك ثلاثة عناصر من مصلحة السجون ايقومون بحراسته، إضافة إلى وجود كاميرات وأجهزة تسجيل وتنبيه في الغرفة‘.

بحديث للشمس اليوم الاثنين مع المحامية علا شتيوي حول تقديم أطباء لحقوق الانسان التماس بخصوص بلال كايد قالت: "جمعية أطباء لحقوق الانسان، تقدمت بالتماس إلى محكمة بئر السبع الإسرائيلية، يطالب بفك أصفاد الأسير بلال كايد، الذي تدهورت صحته، إثر مواصلته الإضراب عن الطعام منذ 38 يوماً.

بحديث للشمس مع المحامية علا شتيوي قالت: "الالتماس هو بالاساس من أجل ازالة التكبيل فتقييد كايد، يخالف القانون الأساسي، الذي ينص على كرامة الإنسان وحريته، ويخالف آداب مهنة الطب فهو يرقد على سرير المرضى في المستشفى، مكبل اليدين والساقين، وحالته الصحية لا تسمح له بالنزول عن السرير أو الوقوف على قدميه أو المشي فلا داعي لتكبيله فهنالك ثلاثة عناصر من مصلحة السجون الإسرائيلية يقومون بحراسته، إضافة إلى وجود كاميرات وأجهزة تسجيل وتنبيه في الغرفة حسب ما علمنا من محاميته ".

مضيفة: "وحسب ما وصلنا مؤخرا عن حالته الصحية فلديه تدهور في النظر وعمليا هئا شيء متوقع فاليوم هو حاليا يدخل في  اضرابه عن الطعام يوم 42 ومعروف طبيا أنه في هذه المرحلة هنالك خوف من فقدان السمع وفقدان النظر ومعرض لنزيف داخلي الذي قد يؤدي للوفاة أو تعقيدات طبية أخرى"

كما وقالت المحامية علا شتيوي: "صحيح ولم تحدد المحكمة موعداً للنظر في الالتماس لذلك قمنا بتقديم طلب جديد نطالب به المحكمة بتحديد موعد قريب وبشكل طارئ خاصة أن المحكمة العليا في حالة علان أنتقدت المحكمة المركزية أنذاك وقالت أن هنالك تسويف في تحديد موعد للبت في موضوع التكبيل وبالتالي سنتعتمد على ذلك ونتمنى أن يكون هنالك قرار وتحيد وعد الجلسة قريبا".

للاستماع المقابلة كاملة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.