عالمي

د.حلبي: ’الإنسحاب من الإتحاد الأوروبي ستكون له انعكاسات خطيرة على بريطانيا‘

بدأ البريطانيون صباح اليوم الخميس الادلاء بأصواتهم حول عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي في استفتاء تاريخي يشهد منافسة شديدة ومن شأنه أن يحسم مستقبل البلاد ومستقبل الاتحاد الأوروبي.

بعد حملة قوية تمحورت حول الهجرة والازدهار الاقتصادي، سجل عدد قياسي من السكان بلغ 46.5 ملايين شخصا أسماءهم للمشاركة في الاستفتاء. وتعلن النتائج الاولية في ساعات الصباح الاولى من يوم الجمعة وفق التوقعات.

عن هذا الموضوع تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتور رمزي حلبي، حيث قال: "ربما هناك أبعادا سياسية أو أخرى اجتماعية تتعلق بالإتحاد الأوروبي وبريطانيا، ولكن الذي يقلق القيادات السياسية البريطانية وأصحاب الأعمال والأوساط التجارية في بريطانيا وأوروبا عامة هو الجانب الإقتصادي لأنه بحالة التصويت على الإنسحاب من الإتحاد الأوروبي ستكون هنالك انعكاسات خطيرة جدا على الإقتصاد البريطاني وخاصة على الشركات الكبرى وعلى الحكومة البريطانية وأسواق المال وكل ما ينتج عن ذلك، خاصة عندما نكون بعصر العولمة والإقتصاد البريطاني مرتبط بأوروبا بمناطق كثيرة بالعالم".

وأضاف الدكتور حلبي: "اذا أخذنا بعين الإعتبار التطورات التي حدثت بالأيام الأخيرة، منها السياسية وحتى اغتيال عضوة البرلمان وتدخل دافيد كاميرون ورئيس بلدية لندن المنتخب وغيرهم، وكان ضغطا شديدا على المجتمع البريطاني للتصويت بالبقاء مع الإتحاد الأوروبي تخوفا من الإنسحابات السلبية، خاصة أن المعارضين للبقاء في أوروبا يأتون من خلال احتجاجات اجتماعية وهناك طبقة العمال والمستضعفين والمعارضين للهجرة الى بريطانيا الذين يقلقون عما سيحدث بالمستقبل".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.