فلسطيني

الخليل: هدم خمسة مبان جنوب سوسيا

الناشط نصر نواجعة للشمس: ’لم يتوقع الناس أنه خلال شهر رمضان الفضيل سيكون هنالك أي عمليات هدم، ولكن سنبني بيوتنا من جديد‘.

بحديث صباح اليوم الاثنين للشمس مع الناشط نصر نواجعة حول هدم خمسة مبان في الخليل جنوي سوسيا قال: "نعم تم هدم خمسة مبان جنوب سوسيا في منطقة وادي جهيش في ظل برنامج اليمين الاسرائيلي المتطرف بعد وصول ليبرمان لوزارة الدفاع وقد كان هنالك كذلك لجان في الكنيست تطالب بالهدم". متابعا: "منذ بداية شهر رمضان وهنالك عمليات مكثفة لتهجير السكان من منطقة سوسيا".

كما وقال للشمس: " هذه المباني كان سكن يحتوي عل 25 فردا، بينهم 18 طفلا كما وكان هنالك أبنية للحيوانات". متابعا: "طبعا كان هنالك انذار مسبق بالهدم ولم يتوقع الناس أنه خلال شهر رمضان الفضيل أن يكون هنالك أي عمليات هدم وقد توجهوا للمحكمة وقد كان هنالك إجراءات لعمل مخطط هيكلي فالإسرائيلين فاجئوا الجميع ومباشرة قاموا بتنفيذ عملية الهدم، فلم يعطوا الفرصة الكافية للناس لجمع الأوراق والتوجه للمحكمة، وهذه ليس المره الاولى التي يهدم فيها مباني فهنالك عشرات المباني التي تم هدمها، ونحن شعارنا اننا لن نرحل وسنبني بيوتنا من جديد فهذا ليست المره الأولى التي يهدم الاسرائيلين بها منازلنا ومنذ ذلك وارادتنا قوية".  

للاستماع للمقابلة كاملة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.