محليات

السلطات الإسرائيلية تفرج عن الأسير الإداري محمد القيق

كانت قوات اسرائيلية قد اعتقلت القيق، بعد مداهمة منزله في رام الله، في 21 تشرين ثاني 2015، وحولته للاعتقال الإداري مدة 6 شهور.

أفرجت السلطات الإسرائيلية اليوم الخميس، عن الصحفي محمد القيق، والذي خاض اضراباً عن الطعام لمدة 94 يوماً رفضاً لسياسة اعتقاله الاداري، وذلك بعد الاتفاق على اطلاق سراحه، بعد انتهاء القرار الإداري الصادر بحقه، واستمرار علاجه في المشافي والسماح لعائلته بزيارته.

وقال عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الاسرى، إن "اطلاق سراح القيق ثمرة نضاله ونضال شعبنا"، مطالبا بالافراج الفوري عن الاسرى الباقين. فيما قال إبراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين في الخليل، بأن الصحفي القيق، قد تم الافراج عنه بالقرب من مستوطنة "بيت حجاي" جنوب الخليل، خلافاً لما جرت عليه العادة، حيث كانت عائلته تنتظره بالقرب من معبر "ميتار" جنوب الظاهرية.

وكانت قوات اسرائيلية قد اعتقلت القيق، بعد مداهمة منزله في رام الله، في 21 تشرين ثاني 2015، وحولته للاعتقال الإداري مدة 6 شهور. ويذكر ان هناك 750 اسيرا اداريا في السجون الاسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.