جاءت المظاهرة احتجاجا على الاضرار البيئية والتلوث البيئي والروائح الكريهة المنبعثة من مكب النفايات الواقع غرب الطيبة وشرق جنوب قلنسوة، وتحت نفوذ بلدية الطيبة.

شارك المئات من أهالي الطيبة وقلنسوة بعد ظهر اليوم في المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها لجنة البيئة الطيبة وقلنسوة، احتجاجا على الاضرار البيئية والتلوث البيئي والروائح الكريهة المنبعثة من مكب النفايات الواقع غرب الطيبة وشرق جنوب قلنسوة، وتحت نفوذ بلدية الطيبة.

هذا ورفع المشاركون اللافتات والشعارات المنددة والمطالبة بإغلاق المكب.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب انبعاث الروائح الكريهة مؤخرا والتي لا تطاق، بحسب ما وصف السكان، والتي جعلتهم محصورون داخل منازلهم، وكذلك ارتفاع حاد بعدد المصابين بمرضى السرطان وبالتحديد سرطان الرئتين وأزمة التنفس والربو والحساسية.

وأشارت الاحصائيات الاخيرة الى أن مدينة قلنسوة تحتل النسبة الأعلى في الأمراض والوفيات بسبب الإصابة بالسرطان.



















2

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.