محليات

كايد ظاهر للشمس: ’حريق هائل قرب صفد أتى على عشرات الدونمات‘

قال السيد كايد ظاهر لإذاعة الشمس: ’المنطقة مغلقة كليا والآن تم إغلاق الشارع الذي يأتي من صفد الى هذه المنطقة تحسبا لأي أمر، وتم إخلاء جميع المتنزهين من المكان‘.

تواصل طواقم الإطفاء بهذه الساعة المحاولات لإخماد الحريق الهائل الذي شب بحرش بري بالجليل الأعلى، وتشارك بعمليات إخماد الحريق طائرات تابعة لسلطة المطافئ علما أن الشرطة أخلت من المكان مئات المتنزهين.

وعلمنا لاحقا أن طواقم الإطفاء نجحت بإخماد الحريق. ويفيد مراسلنا أن النيران قضت على مئات الدونمات بالأحراش البرية فيما تم إخلاء مئات المتنزهين من المنطقة دون الإبلاغ عن إصابات.

وتحدثت إذاعة الشمس مع السيد كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء، حيث قال: "هذه المنطقة تقع بالقرب من صفد على طريق ’حتسور‘ من الجهة الثانية، الحريق هائل وقد أتى على عشرات الدونمات بمحاذات ’هار ميرون‘، وهنالك موجود قبر لراب وتوجد زيارات كثيرة له حاليا، والأهم من ذلك أن المنطقة كانت مكتظة بالمتنزهين بظل الأعياد".

وأضاف ظاهر: "نحن نعمل حاليا مع ستة طائرات بمساندة من جيش الدفاع الإسرائيلي إضافة الى أكثر من 11 طاقما أرضيا". وتابع: "المنطقة مغلقة كليا والآن تم إغلاق الشارع الذي يأتي من صفد الى هذه المنطقة تحسبا لأي أمر، وتم إخلاء جميع المتنزهين من المكان، ونحن نعمل ونأمل أن نسيطر على الحريق خلال الساعات القريبة، وأعتقد أن العمل سيكون متواصلا خلال الساعات القادمة".

وقال ظاهر: "هنالك منازل من الطرف الثاني التي تم بنائها بالفترة الأخيرة، وأستطيع القول أن هنالك محاولة من أجل منع وصول النيران الى تلك المنطقة. حاليا لم يبلغ عن إصابات ونحن نأمل ألا تكون إصابات خلال الساعات القريبة، الأضرار جسيمة جدا. المنطقة جبلية ولهذا استخدمنا ستة طائرات وبمساندة سلاح الجو وجيش الدفاع الإسرائيلي أيضا الذي أعطى المساندة من أجل السيطرة بأقصى سرعة على هذا الحريق".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.