عربي

صحيفة "إسرائيل هيوم" : حزب الله بات حامي لبنان بعد قتاله في سوريا

من حزب الله الذي تحول للمرة الأولى فعلاً ليكون حامي لبنان، إلى سوريا والتسوية المستقبلية واعتبار التطلع الإسرائيلي لإلغاء أي تدخل إيراني هناك بأنه "غير واقعي" وصولاً إلى السعودية التي ترى في كل عدو لإيران حليفاً محتملاً لها بما في ذلك إسرائيل. خلاصة التقدير الاستخباري العسكري الإسرائيلي الذي نشرته صحيفة "إسرائيل هيوم" نقلاً عن مسؤولي الساحات اللبنانية والسورية والإقليمية والفلسطينية في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان".

المسؤول عن الساحة اللبنانية في شعبة الاستخبارات خلص إلى أن "حزب الله أنهى العقد الأخير منذ حرب لبنان الثانية على نحو إيجابي" معتبراً أن "امتلاكه صواريخ دقيقة ومتطورة قد يسمح له بجباية ثمن باهظ من اسرائيل في أي حرب مستقبلية وقد يردعها من شن حرب كهذه لمعرفتها بالثمن الذي قد تدفعه". وقال المسؤول الإسرائيلي "بعد سنوات من توظيفه للجهود على مستوى كمية الصواريخ يركز حزب الله الآن على النوعية لجهة الصواريخ بعيدة المدى الحاملة لرأس كبير متفجر بما يضمن حصول ضرر فادح وكبير" مضيفاً أنه "على الرغم من القتال في سوريا، يحافظ حزب الله بحرص شديد على بنية قوته العسكرية استعداداً لمواجهة مع إسرائيل".
وذهب المسؤول إلى حد اعتبار أن الحرب في سوريا وضعت حزب الله في المكان الصحيح حيث تحول للمرة الأوى فعلاً ليكون حامي لبنان. وقال "إن الحرب في سوريا أعطت الحزب ما لم يكن لديه في السابق لجهة التجربة القتالية الجوهرية ضمن تشكيلات كبيرة، وتفعيل وسائل متطورة كالطائرات من دون طيار"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.