عالمي

د.خليل جهشان في حوار مع الشمس حول الانتخابات التمهيدية الامريكية

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم الى الدكتور خليل جهشان المختص بالشؤون الامريكية والذي حضر الى البلاد قبل يومين، حيث تحدثت اليه الزميل مصطفى شلاعطة حول نتائج الانتخابات التمهيدية الامريكية التي جرت الليلة الماضية في ولاية نيويورك وربحت خلالها كلينتون عن الحزب الديمقراطي فيما ربح ترامب عن الحزب الجمهور وبنسبة 60% حوالي.

وقال خليل جهشان للشمس: "النتائج غير مفاجئة مازالت كلينتون متفوقة لدى الديمقراطيين وكذلك الحال بالنسبة ترامب كذلك، الفوارق بين ترامب وكلينتون ومنافسيهما داخل حزبيهما بدأت تتقلص بشكل واضح وصريح. لقد اعلن سندرس انه مستمر في هذا التنافس لانه يعتقد الان بعد نتائج نيويويرك يعتقد انه باستطاعته ان يؤثر حتى اذا ما خسر الترشيح يستطيع التأثير من خلال المؤتمر الوطني للحزب. ليس لديه امل بان يكون هو المرشح لكن في نفس الوقت هو متفاجئ لانه لم يتوقع ان تكون النتائج قريبة جدا من كلينتون بهذ الشكل، هو يريد ان يلعب دورا ايجابيا في تغيير سياسات الحزب حتى لو خسر في الانتخابات. يريد من كلينتون ان تنعطف يسارا اكثر، خاصة في الناحية المالية، اراؤه تمثل الشريحة الشابة في الحزب، هو يريد ان يشجع هذه الشريحة، نوع من الانتفاضة داخل الحزب الديمقراطي.

واضاف د.خليل جهشان للشمس حول موقف الجالية العربية والاسلامية من الانتخابات: "العرب للاسف موقفهم صعب من الانتخابات ولا يستطيعون التأثير كما يؤثر غيرهم من الاقليات، للاسف مواقف سندرس اقرب الى العرب من مواقف كلينتون".

للاستماع الى المقابلة كاملة مع د.خليل جهشان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.