فلسطيني

توسيع مساحة الصيد جزئيا في قطاع غزة

قلصت اسرائيل تدريجيا مساحة الصيد من 12 ميل الى ثلاثة أميال على مدار السنوات الماضية قبل ان ترفعها الى ستة.

بدأ اعتبارا من الساعة الثالثة من فجر اليوم الاحد سريان قرار القوات الإسرائيلية بتوسيع مساحة الصيد من ستة الى تسعة أميال في المنطقة الواقعة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة حتى جنوب القطاع.

وقال مصدر بارز في الشؤون المدنية الفلسطينية إن "القرار الذي أبلغت به السلطة الفلسطينية يعد المرحلة الأولى حيث يستيطع الصيادين الابحار لمسافة تسعة أميال في هذه المنطقة الممتدة حتى الحدود المصرية الفلسطينية فيما لا زال الحظر قائمة على المنطقة الممتدة من وادى غزة حتى بيت لاهيا".

وأكد المصدر أن "الهئية العامة للشؤون المدنية والوزير حسين الشيخ مستمرون في متابعة هذا التعديل واكمال ما تمل الاتفاق عليه من دخول المواد الخاصة بالصيادين واصلاح المراكب وباقي متطلبات الصيد".

وقلصت اسرائيل تدريجيا مساحة الصيد من 12 ميل الى ثلاثة أميال على مدار السنوات الماضية قبل ان ترفعها الى ستة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.