صحة

نواة الأفوكادو.. فوائد صحية مخبأة لا تغفلوا عنها

كلنا يعرف فوائد الافوكادو للصحة والجمال، فهذه الفاكهة غنية بالكثير من مضادات الاكسدة والفيتامينات، تساعد في الحماية من خطر الاصابة بامراض القلب والسرطان، تحارب العطش وهي مفيدة جدا في خسارة الوزن.

البعض يتناول حبة الافوكادو ويرمي نواتها وبذورها من دون ان يدري اهميتها الغذائية الكبيرة. فنواة هذه الفاكهة الخضراء والداكنة اللون لها فوائد صحية كثيرة سنستعرضها لك اليوم.

مضادات الاكسدة

كما في حبة الافوكادو، فان نواتها ايضا غنية بالمواد المضادة للاكسدة، كما انها تقلل من حصول الالتهابات في الجسم. ولمن يعانون من مشاكل في المعدة كالاسهال، عليكم بتناول نواة الافوكادو كونها فعالة في التخلص من هذه المشكلة. كذلك فانها مفيدة في منع وتقليل القرحة في المعدة والحد من مشاكل الجهاز الهضمي.

وبما انها تقلل من حدوث الالتهابات في الجسم، فانها بالتالي تحارب تشكل او نشوء الاورام في الجسم، وهي قوية ايضا في محاربة الخلايا المتطرفة في الجسم ما يعني المحافظة عبى نضارة وشباب الجسم. ولا يخفى على احد ان افضل الماسكات المستخدمة لشد وترطيب البشرة ومحاربة اثار الشيخوخة هي تلك المحتوية على الافوكادو.

المناعة والعظام

لبذور الافوكادو فعالية كبيرة في تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الاصابة بامراض العظام، ولمن يرغبون بالاحتفاظ بمعدل الغلوكوز ثابتا في الدم ننصحكم بتناول نواة الافوكادو.

كيف نتناول نواة الافوكادو؟

يتم نزع النواة من داخل حبة الافوكادو وطحنها ثم وضعها في كيس بلاستيكي وتكسيرها، ليتم بعدها خلطها في الخلاط واستخدامها كبودرة على الاطباق وفي كافة الوجبات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.