محليات

شعبية سخنين تنظم ندوة بعنوان: ’الارض هي الهوية والوجود‘

عادل طربيه

بمناسبة اقتراب الذكرى ال40 ليوم الارض الخالد نظمت اللجنة الشعبية في سخنين مساء ندوة قيمة بعنوان ’الارض هي الهوية والوجود‘.

تولى عرافة الامسية المحامي اياد خلايلة، بدوره رحب بالحضور وقدم مداخلة حول الندوة، ومن ثم تحدث مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مرحبا بالحضور ومتحدثا عن الاوضاع الراهنة بخصوص هدم المنازل وتوسيع المسطحات والضائقة السكنية التي تعاني منها البلدات العربية.

كما تحدث بمداخلات كل من النواب مسعود غنايم ويوسف جبارين وباسل غطاس، د . حنا سويد، رئيس المركز العربي للتخطيط البديل. وأسهب سويد في حديثه قضية الارض والمسكن وعن اقتراح دولة اسرائيل بتعويض المهجرين واعطائهم مهلة لمدة ثلاث سنوات، مشيرا بأن "هذا المخطط من شانه محو قضية حق العودة".

كما تضمنت الندوة الحديث عن قضية لجان التنظيم وعملها المتحيز وقضية قسائم البناء في سخنين والسماسرة، الى جانب هدم البيوت في الوسط العربي بذريعة وحجة البناء غير المرخص وعن الضائقة السكنية بعد انتهاء مخزون الارض وعدم توسيع مسطح البلدات العربية.













































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.