محليات

المحامية ليئة تسيمل للشمس: ’اليمين فتح جهاز (شاباك) مصغر ضد اليساريين‘

سردت المحامية تسيمل ملابسات القصة التي انتشرت حول اعتقال أحد اليساريين الذي تسبب في موت تجار أراض فلسطينيين.

أعلنت المحامية ليئة تسيمل في حديث مع اذاعة ‘الشمس’ صباح هذا اليوم أنه "تم بالأمس تحرير جميع المعتقلين من اليساريين: ناصر نواجعة، عزرا ناوي، غاي بوتافيا بعدما توصلت المحكمة الى نتيجة بأن تحقيقات الشرطة لم تثبت شيئا، وكل ما كان قصص ألف ليلة وليلة".

وسردت المحامية تسيمل ملابسات القصة التي انتشرت حول اعتقال أحد اليساريين الذي تسبب في موت تجار أراض فلسطينيين، فقالت: " أبو خليل من سكان جنوب الخليل قام المستوطنون بسرقة أرضه، وقام أحد المستوطنين بالاتفاق معه على أن يصمت على حراثة أرضه من قبل المستوطنين مقابل أن يسكت المستوطنون على قيام أبي خليل برعاية ماشيه في الأرض، أي نوع من الاتفاق غير المكتوب، وقام هذا المستوطن باخبار ناوي بالأمر وهذا لم يقو على السكوت، فأعلم أبناء أعمام أبي خليل بالأمر، فقاموا بدورهم بالتداول مع أبي خليل بالقضية وسوي الأمر بينهم، وبعد سنة ونتيجة لمرض توفي أبو خليل، دون أن يكون لعزرا أي علاقة بموته".

وتواصل تسيمل سرد القصة فتقول: " قامت عناصر اليمين من تنظيم (عاد كان- الى هنا) بزرع عميل لمنظمة (تعايش)، وهذه المرة شاب اغراء وليس فتاة اغراء، فتقرب الشاب من عزرا وتودد اليه وسمع قصة الأرض من عزرا، وقام اليمين بدوره بنقل القصة لبرنامج (عوفداة) التلفزيوني، وبعد ذلك انتهى دور اليمين لتقوم الشرطة باعتقال عزرا والتحقيق معه ونشر قصته مشوهة في وسائل الاعلام".

وانتقدت تسيمل هذه الأساليب الجديدة والتي تحمل "رسالة مخيفة" كما قال، حيث "تتيح لليمين العمل بكل الامكانيات المادية وغيرها، وفتح (شاباك) مصغر ضد اليساريين، من أجل المس بنا، فاليمين اليوم لم يعد يعتذر ويرفع رأسه علنا وبدون خجل ووفق عقيدة معينة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.