محليات

مسيرة احتجاجية وتضامنية مع الاسرى المضربين في عرابة

عادل طربية

نظمت حركة النهضة الشبابية في عرابة مسيرة احتجاجية وتضامنية مع الاسرىالمضربين عن الطعام الصحفي محمد القيق والاردني عبدالله ابو جابر بمشاركة الحركة الاسلامية ورئيس مجلس عرابه علي عاصلة وقد انطلقت المسيرة من امام مسجد عرابه الكبير وصولا لمدخل عرابه الرئيس وسط رفع الشعارات المنددة بالاعتقال الاداري بعد الاضراب عن الطعام والذي دام ما يزيد عن 50 يوما وهم يحملون الاعلام الفلسطينية ويهتفون استنكارا على استمرار الاعتقال وتضامنامع الاسرى المضربين.

بالمقابل نظمت حركة النهضة الشبابية عدة مظاهرات في مختلف مناطق الداخل الفلسطيني تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام ، الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 59 يوما والأسير عبد الله أبو جابر المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 70 يوما .
وانطلق المسيرات في كل من مدينة قلنسوة ومدينة أم الفحم في منطقة المثلث اضافة الى مسيرة انطلقت في مدينة عرابة وبلدة كفر كنا في الجليل الفلسطيني.
ورفع المتظاهرون شعارات احتجاجية على قوانين الإعتقال الإداري والتعذية القسرية إضافة الى شعارات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام .
وفي حديث مع محود لويسي أحد كوادر النهضة الشبابية أفاد بأن هذه المظاهرات تأتي للتأكيد على أننا كأبناء الداخل الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الشعب اللسطيني فنحن امتداد وعمق استراتيجي لأهلنا في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة والشتات .
وأكد لويسي على أن استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسيرين المضرين عن الطعام محمد القيق وعبد الله أبو جابر وكافة الأسرى حتى نيل حقوقهم القانونية والإنسانية .

































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.