محليات

المحامي غسان أبو وردة يعلن أن الخطر يتهدد مسرح الميدان

موقع الشمس

أبو وردة لإذاعة الشمس: ‘‘الوزيرة ريغف وضعت هدفا أمامها وهو القضاء على مسرح الميدان لارضاء مصوتيها من اليمين المتطرف’’ .

على أثر اصدار المحكمة العليا أمرا احترازيا بناء على طلب ادارة مسرح الميدان القطري في حيفا، تحدثت اذاعة الشمس صباح هذا اليوم الى المحامي غسان أبو وردة، مدير عام المسرح للوقوف على أبعاد هذا القرار والأزمة المالية التي يمر بها المسرح.

 قال المحامي أبو وردة أن "المحكمة العليا عينت جلسة لشهر نيسان القادم، ونحن نرى أن المحكمة تعتبر قضيتنا عادلة وألزمت وزارة الثقافة بتقديم اجابات حتى موعد الجلسة".

وأفاد المحامي أبو وردة أن "الوضع المادي للمسرح صعب للغاية، حيث لم نحصل على ميزانيات العام 2015 وبالطبع ميزانية العام الحالي، مما سيؤثر على عمل المسرح". ولمواجهة هذا الوضع تنوي الادارة عقد جلسة طارئة لدراسة كيفية الحصول على أموال من جهات أخرى، كما قال.

ووجه أبو وردة في حديثه للشمس، اتهاما مباشرا للوزيرة ريغف أنها " وضعت هدفا أمامها وهو القضاء على مسرح الميدان لارضاء مصوتيها من اليمين المتطرف، لأن الثقافة تبدأ من مسرح الميدان".

وأوضح أن الوزيرة "تفاوضت معنا من خلال المدير العام للوزارة، وتوصلنا معه لنوع من الحل تطلب توقيع الوزيرة، لكنها فضلت عدم الالتزام به ولم توقع على الاتفاق الذي توصلنا اليه، مما يعيدنا للوراء 3 أشهر".

وعن الوضع اليوم قال المحامي غسان أبو وردة: " ينقصنا نصف مليون شيكل من الوزارة ومبلغ مشابه من بلدية حيفا، التي تخشى منحنا ميزانية العام 2016 خشية من الوزارة".

للأستماع الى المقابلة الكاملة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.