صحة

توسيع سلة الأدوية لعلاج أكثر من 108 آلاف مريض

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم عن إدخال أدوية جديدة على سلة الأدوية المدعومة حكوميا بقيمة 300 مليون شاقل، والتي ستعود بالفائدة على أكثر من 108 آلاف مريض.

أفيد أن جزءا من هذه الأدوية مخصص لعلاج الأمراض السرطانية. وأشارت مصادر طبية الى أن الدواء المخصص لمعالجة الأورام السرطانية بالرئة لم يتم إدخاله لسلة الأدوية، رغم الأبحاث الطبية التي تشير الى نجاعته.

ويذكر أن وزارة الصحة لن تضمن أدوية لحوالي 350 ألف مريض، والتي يصل عددها الى 122 نوعا بقيمة أكثر من مليارد شاقل.

ومن بين الأدوية التي تم إضافتها للسلة: دواء مرض اليرقان الذي يقضي على الفيروس المسبب للمرض بنسبة 95% والتي يتم منحها لأكثر من الف مريض الذين لم يحصلوا عليها بالعام الماضي. إضافة لأدوية علاج مرض السرطان وأمراض الرئة والسكري والسمع للشبيبة من سن 18 حتى 30 سنة، وأدوية منع الحمل للمصابات نتيجة اعتداء جنسي، وأغذية خاصة لمرضى ALS، وأدوية لعشرات الآلاف من الأولاد الذين يعانون من مشاكل بالتركيز والإصغاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.