محليات

الطالبة روضة امارة في حديث للشمس حول الشجار في الجامعة الامريكية

حصل في ساعة متاخرة من مساء امس شجار بين طلاب من داخل الـ48 وبين اصحاب سكن من قباطية تدخلت فيه الشرطة الفلسطينية

عقبت الطالبة روضة امارة من كفر كنا - وتدرس سنة ثانية حقوق في الجامعة الامريكية في جنين - لإذاعة الشمس على الشجار الذي حصل بين الطلاب من جهة وبين اصحاب شقق سكنية طلابية الليلة الماضية. وقالت امارة للزميل جاكي خوري ضمن برنامج اول خبر صباح اليوم في اذاعة الشمس: "هناك خلاف شخصي بين طالبة وبين صاحب سكن، الطالبة خرجت تستنجد بالطلاب، ثم حصل تدخل من قبل طلاب 48 من جهة وبين اهل قباطية اصحاب السكن من جهة اخرى، ثم تدخلت الشرطة الفلسطينية فبدأوا بإطلاق الغاز المسيل للدموع علينا وكانت اصابات خفيفة بين الطلاب، نحن لا نشكل اي خطر على اي شخص، كان على الشرطة ان تتعامل معنا بصورة إنسانية، وفي كل مرة تحدث مشكلة يتم تعليق الدوام الدراسي في الجامعي".

وأضافت الطالبة امارة: "سبب التوتر الذي حصل ما زال مجهولا حتى الان، الوضع بشكل عام مرعب ومخيف، هذا الفصل لم نتعلم شهرين كاملين منذ بدء السنة، هناك امتحانات الآن، كل شخص يمثل نفسه، الشرطة تطبق القانون علينا ولا تطبقه على اهلنا من الضفة".

هذا وفي حديث مع الصحافي عاطف الرب حول هذا الموضوع ايضا قال للزميل مصطفى شلاعطة ضمن برنامج يوم جديد: "إن الأمور الان تحت السيطرة، المشكلة حصلت خارج اسوار جرم الجامعة، بين طالبة من ال48 ومشرفة سكن، يبدو ان الامر تطور الى اشتباك بالأيدي، الطالبة استنجدت بطلاب من ال48 ثم تدخلت قوى الأمن الفلسطيني والتي سيطرت على الموقف لكن كانت هناك حالات اغماء واختناق وإصابات، الجامعة لم تتخذ اية اجراءات، والمؤسسة الامنية بدأت بالتحقيق، المشكلة شخصية جدا وهذا يحدث، لكن للأسف تطور هذا الخلاف، وأعتقد ان تدخل المحافظ وقوى الأمن ادى الى تدارك الامور".

للاستماع الى المقابلتين كاملتين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.