عالمي

جامعة مركزية في برشلونة تعلن مقاطعة اسرائيل

في إسبانيا، تشكلت لجنة المقاطعة عام 2007، واستطاعت أن تنتشر في كل المقاطعات، ولها نشاطات كثيرة في مجال التضامن والتوعية.

أعلنت ادارة جامعة برشلونة المركزية (UAB)، مقاطعتها رسميا لإسرائيل وقطع كل أنواع التواصل والعلاقات مع الجامعات والمؤسسات الإسرائيلية التي لها علاقة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالاحتلال، ووافقت الجامعة المذكورة أن تكون جزءا من المبادرة العالمية 'أماكن بلا عنصرية'، والتي تجمع المئات من البلديات والمؤسسات والجامعات والمنظمات في العالم. ويأتي هذا الإنجاز في سياق الإنجازات التي تحصدها شبكة لجان المقاطعة (BDS)، المنتشرة في عشرات الدول الاوروبية والأميركيتين وإفريقيا واستراليا،

يذكر انه في إسبانيا، تشكلت لجنة المقاطعة عام 2007، واستطاعت أن تنتشر في كل المقاطعات، ولها نشاطات كثيرة في مجال التضامن والتوعية.
يذكر ايضا في هذا السياق أن محافظة جزر الكناري كانت قد تبنت المقاطعة قبل اسبوعين، خلال زيارة سفير فلسطين في اسبانيا كفاح عودة للجزر، للاحتفال بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وكانت محافظة إشبيلية وعشرات المدن الإسبانية قد تبنت المقاطعة دعما للقضية الفلسطينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.