عالمي

المخابرات المصرية شاهد ملك في قضية التخابر مع قطر

قالت وسائل إعلام مصرية إن المخابرات العامة المصرية قدمت للمحكمة مراسلات صادرة من جهاز الاستخبارات إلى الرئاسة فترة حكم الرئيس المعزول محمد المرسي، في إطار قضية التخابر مع قطر.

وقدم ممثل النيابة العامة للمحكمة كتابا واردا من هيئة الرقابة الإدارية ويتضمن بيان الماكتبات الصاردة من هيئة الرقابة الإدارية إلى رئاسة الجمهورية، وهي مكاتبات صدرت بتواريخ 23 ديسمبر/كانون الأول 2012، و25 ديسمبر/كانون الأول 2012، و28 يناير/كانون الثاني.

وأرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، لجلسة 16 ديسمبر/كانون الأول، لطلب الدفاع بالاطلاع على الأوراق المقدمة.

كما طلبت المحكمة، حضور رئيس اللجنة الفنية المشكلة من رئاسة الجمهورية، وأحد أعضائها، للحضور بذات الجلسة مع استمرار حبس المتهمين.

وتتضمن لائحة الاتهام في هذه القضية، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها لدولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بالأمن القومي لمصر.

ويحاكم مرسي في 5 قضايا تتعلق بالهروب من سجن وادي النطرون التي صدر فيها حكم أولي بالإعدام، والتخابر التي صدر فيها حكم أولي بالسجن 25 عاما، وقضية أحداث الاتحادية التي أصدر القضاء فيها حكما بسجن الرئيس السابق مرسي 20 عاما، إضافة إلى اتهامه في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.