محليات

شعبية سخنين والاطر السياسية والاحزاب يتظاهرون ضد اخراج الحركة الاسلامية خارج القانون

عادل طربية

أصدرت المؤسسة الإسرائيليى ألمنية قرارا قبل أيام مفاده إخراج الحركة الإسلامية الجناح الشمالي خارج القانون، وذلك بتوقيع وزير الأمن على ذلك بعد اتخاذ القرار في الاجتماع الوزاري الأمني المصغر الذي عقد مؤخرا.

وقد تفاعل المجتمع العربي مع هذا القرار بعدة فعاليات مناهضة ومعارضة لمثل هذا القرار، حيث تم اعلان الإضراب العام من قبل لجنة المتابعة،وخروج عدة مظاهرات في عدة بلدان احتجاجا على هذا القرار العنصري الذي يلبي طموح اليمين الإسرائيلي المتطرف.

ومع سريان قرار إخراج الحركة الاسلامية الجناح الشمالي، هذا يعني تعطيل اكثر من 17 جمعية ومؤسسة تعليمية وتربوية وصحية وإغاثية وإعلامية، هذه الجمعيات التي عملت منذ سنوات طويلة على تعزيز ورفع مكانة المجتمع العربي اعلاميا واقتصاديا وصحيا وتربويا.

وبهذا الخصوص نظمت  اللجنة الشعبية في سخنين مساء اليوم السبت  وقفة تضامنية  مع الحركة الاسلامية على دوار النصب التذكاري شارك فيها نشطاء الأحزاب والحركات الفاعلة على الساحة السياسية في سخنين.

وأكد المتحدثون ان هذا القرار بحق الحركة الإسلامية قرارا عنصريا وجائرا، وعلى الحكومة الإسرائيلية العودة عن هذا القرار فورا.

وأن مثل هذا القرار لا يمس الحركة الإسلامية فقط بل كل الأحزاب والحركات الفاعلة في المجتمع العربي، وأن الحركة الإسلامية لبنة قوية من لبنات المجتمع العربي ومركب قوي وفاعل ومؤثر بكل نواحي الحياة.











































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.