عربي

اخبار ليبيا | اقرا ما السبب وراء الخلافات العربية مع قطر؟

يبدو أن الدولة القطرية تعاني مؤخرًا من العديد من الخلافات مع الدول العربية وهو الخبر الذي كان محور حديث اخبار ليبيا اليوم السبت، اقرا مع موقع الشمس الأسباب وراء هذه الخلافات بين الدول العربية وقطر والمتعلقة برفع الحظر على تسليح الجيش الليبي.

وذكرت شبكة اخبار ليبيا أن قضية إقامة الدولتين على الأراضي الفلسطينية المحتلة أثارث العديد من الآراء الدولية خاصة بعد تقديم السلطة الفلسطينة الاعتراف بالدولة الفلسطينية أمام الأمم المتحدة .

وفي تصريحات صحفية لمصادرة دبلوماسية عربية تصدرت عناوين اخبار ليبيا أكدت فيها أنهناك بعض الخلافات بين الدول العربية وبعضها من ناحية وبين دولة أمريكا الجنوبية من ناحية اخرى حول عدد من الأمور والقضايا الشائكة وتحديدًا قضية الإرهاب.

واستكمال لتصريحات المصادر الدبلوماسية العربية والتي تصدرت اخر اخبار ليبيا والتي أن هناك بعض الخلافات بين الدول العربية بشأن عدد من القضايا المتعلقة بالمنطقة العربية من بين هذه القضايا القضية الليبية من حيث حالة الانقسام الداخلي ولاسيما بعد إصرار الدولة القطرية على حظر التسليح للجيش الليبي الذي يواجه عدد من المليشيات المسلحة التي تسيطر على بعض المناطق هناك.

وأضافت المصادر الدبلوماسية في متابعة تصريحاته التي جاءت خلال الاجتماعات التمهيدية لقمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية اليوم السبت بالعاصمة السعودية الرياض وكانت محور حديث اخبار ليبيا أن دولة قطر تصر على عدم رفع الحظر عن الجيش الليبى والالتزام بقرارات جامعة الدول العربية بهذا الشأن في الوقت الذي يبدو فيه تحركًا لرفع هذا الحظر، مضيفة أن هناك خلافات أخرى تتعلق بالقضية السورية والعراقية بين الدول العربية.

وأشارت المصادر الدبلوماسية العربية في ختام تصريحاتها التي تصدرت عناوين اخبار ليبيا الى أن الخلافات الأبرز بين الجانبين العربي ودول أمريكا الجنوبية، من بينها جزر الإمارات الثلاث المتنازع عليها بين الإمارات وإيران.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.