اقتصاد

اخبار اقتصاد | اقرأ إلى أين وصل سعر الذهب

نظرًا للعلاقة العكسية التي تجمعهما، فقد تأثر سعر الذهب بشكل حاد، بصعود سعر الدولار عقب تصريحات مسئولي البنك المركزي. تعرف على المزيد من التفاصيل في اخبار اقتصاد العالم.

تداولت اخبار اقتصاد عالمية، أنباء عن تسجيل سعر الذهب انخفاضًا بشكل حاد، في نهاية تداولات الأسبوع الماضي،  في الوقت الذي صعد فيه سعر الدولار إلى القمة، وسط توقعات بالمزيد من الانخفاض.

 

هذا وقد فقد سعر الذهب اثنين في المئة من قيمتها، لينهي تداولات الأسبوع عند سعر 1143 دولارًا أمريكيًا للأونصة، فيما اشارت اخبار اقتصاد، إلى ان الهبوط قد بلع 24 دورًا، مقارنة بأسعار الافتتاح.

 

وأوضح المتعاملون، في اخبار اقتصاد العالم، أنه بهذا الهبوط، يتأكد فقدان المستثمرين ثقتهم في الذهب كملاذ آمن، وذلك نتيجة تحول أنظارهم نحو الأسهم الأمريكية، خاصة بعد حالة الانتعاش التي يشهدها الدولار نتيجة تصريحات البنك المركزي.

 

ففي الوقت الذي يعاني فيه سعر الذهب من انخفاض حاد، كان الدولار يشهد صعودًا وصل إلى قمة أسعاره مقابل اليورو، نتيجة تصريحات مسئولي البنك المركزي، التي أكدت رفع  الفائدة على الدولار في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

 

ووفقًا لما نقلته اخبار اقتصاد، فإنه كان من الممكن أن يشهد سعر الذهب المزيد من الهبوط، لولا عمليات الشراء الفعلي، التي شهدتها أسواق المشغولات الذهبية.

 

وكان سعر الذهب، قد لامس أعلى نقطة مقاومة عند مستوى 1200 دولارًا أمريكيًا للأونصة، في الفترة الماضية، وذلك بفارق 120 دولارًا عن أقل نقطة دعم، الأمر الذي جعل العاملين في أسواق المعدن الأصفر، يتيقنون، بأن نطاق سعر الذهب سوف يقترب من مستوى 1080 دولارًا للأونصة، وذلك بحلول نهاية العام الحالي، وهو ما وصفته اخبار اقتصاد عالمية، بأنه أسوأ سيناريو للهبوط.

ونتيجة لما يعانيه سعر الذهب، تذبذب الكثيرون من المستثمرين، خلال الأسبوع الماضي، وأصبح من الصعب عليهم قراءة المعطيات الحالية للأسواق، على الرغم من أن اتجاه سعر الذهب كان يتوافق مع توقعاتهم حتى يوم الأربعاء الماضي، إلا أن اخبار اقتصاد، أشارت إلى أنه بمجرد صدور تصريحات مسئولي البنك المركزي بشأن زيادة الفائدة، حدث هبوط مفاجئ في سعر الذهب ليصل إلى أدنى مستوياته.

 

وكان إعلان البنك المركزي بأن رفع الفائدة على سعر الدولار، ستكون في نهاية العام الحالي، قد ضاعف من تأثيره على سعر الذهب، خاصة وإن قرار الزيادة لم يكن في الربع الأول من العام القادم 2016، كما كان يتوقع المتعاملون.

 

بينما أشارت اخبار اقتصاد عالمية، أن أفضل ما يمكن للمتعاملون فعله الآن، هو الاعتماد على الاستثمار المتوسط والطويل الأجل، وأكد الخبراء أنه على المستثمرين أن يتحلوا ابالصبر وأن يتخذوا الحيطة والحذر.

 

كما نوه الخبراء في اخبار اقتصاد اليوم، إلى أنه على المتعاملين، مراقبة الأسعار بشكل دقيق، وذلك خلال الفترة المقبلة، مُذكرين بأنه هناك بيانات اقتصادية سوف يتم إصدارها عن سوق العمل الأمريكي، وأسعار النفط، ومنطقة اليورو، والتي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.