عربي

أخبار فلسطين العاجلة توضح تصدر القضية الفلسطينية المباحثات الأممية

أشارت أخبار فلسطين العاجلة إلى كون القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات الأمم المتحدة فيما يخص الملفات العربية في الدورة رقم سبعين.

وأوضح السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، ضمن أخبار فلسطين العاجلة أن دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها نهاية شهر سبتمبر الحالي في نيويورك، هامة جدا وخاصة بالنسبة للقضايا العربية المطروحة على كافة المستويات.

كما تابع "بن حلي" في تصريحات صحفية نشرتها أخبار فلسطين العاجلة، اليوم الأربعاء، أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين نبيل العربي، قامت بعمل تحضيرات مختلفة ليكون لها دور فعال وحيوي في هذا المحفل الدولي الهام جدًا، وحضرت كل الملفات والوثائق والأدوار والمهام التي تساعدها في تنفيذ ذلك.

وأكد نائب أمين الجامعة العربية في أخبار فلسطين العاجلة ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستترأس اجتماعًا تنسيقيًا لوزراء الخارجية العرب بحضور الأمين العام للجامعة، يوم الأحد المقبل في نيويورك، باعتبارها رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية، وأنه سيتم بحث أهم القضايا المطروحة على أجندة الجمعية العامة، وعلى رأسها ملف القضية الفلسطينية ذو الحيز الكبير في مناقشات الوزراء على خلفية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات ضد المسجد الأقصى.

وقال بن حلي في إطار أخبار فلسطين العاجلة، إن الاجتماع الوزاري العربي سيتناقش حول أهمية اغتنام فرصة اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذي دعت إليه مصر والأردن والسعودية والأمين العام للجامعة، ليتم تحديد موقف عربي يساهم في تحريك الموقف الذي تضعه لسلطات الإسرائيلية في حالة من الجمود بسبب تعنتها والاعتداءات البالغة التي تقوم بها دون الاهتمام بالمواثيق والاتفاقات الدولية، خاصة بالنسبة للتقسيم المكاني والزماني الذي تسعى لفرضه على القدس والمسجد الأقصى.

وذكرت أخبار فلسطين العاجلة نقلا عن "بن حلي"، أن الوزراء العرب، سيبحثون عددًا من القضايا الأخرى بخلاف القضية الفلسطينية، ومنها تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا، وكذلك في سوريا.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.